حوار : هايدى زكى

نجحت لاعبة الخماسى الحديث والمبارزة هايدى مرسىفي أن تكون أول لاعبة مصرية تتأهل لبطولة طوكيو، كما مثلت مصر فى العديد من البطولات الدولية، وحصدت الكثير من الميداليات فماقصتها؟ وكيف تتغلب على الإجراءات الاحترازية التى تفرضها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا للاستعداد للبطولات المقبلة؟

- كيف كانت بدايتك مع الخماسى الحديث؟

لعبت الصدفة دورا فى اختيارى للخماسىحيث كنت أذهب لتمرين السباحة فى النادى وبالصدفة عرفت من مدربى الخاص عن هذه اللعبة فاهتميت بها وأصبحت واحدة من اللاعبين المحترفين فيها فيما بعد.

- وماأهم البطولات التى حصلت عليها؟

حصدت العديد من الميداليات الذهبية,وكنت أول لاعبة مصرية تتأهل لطوكيو، ويعد ترشحى للأولمبيات المقبلة هى المرة الثالثة على التوالى التي أتأهل فيها لهذه البطولة، كما حصلت عل ىأكثر من ميداليةذهبية فى بطولات أفريقيا وكأس العالم فى السباحة.

وماذا عن البطولات القادمة؟

 انضممت مؤخرا لمنتخب السلاح, وأستعد الآن لخوض بطولتين فى شهر نوفمبر وينايرفى المبارزة, وكأس العالم فى الخماسى شهر مارس.

هل أثرت فترة الحظر المنزلى على مستواك الرياضى؟

بالطبع هناك تأثير على المستوى الرياضى بسبب قلة التمارين وغلق النوادى, لكن بالتدريبات المستمرة والمكثفة يستطيع الرياضى العودة للياقته البدنية بسرعة، وللأسف تعرضت أيضا فى الفترة الاخيرة لوعكة صحية تسببت بجانب الحظر في زيادة وزنى.

وكيف تستعيدين نشاطك الرياضى؟

 سرعان مع عودة الأنشطة الرياضة والتمارينفقدت الوزن الزائد, ورغم ذلك كانت هناك صعوبةفى البدايةللعودة لمستواى الرياضى ولياقتى فى تمارينى الخاصة, وكان ذلك واضحا بدرجة كبيرة في تدريبات السباحة.

كيف تحققين التوازن بين الرياضة والبطولات والدراسة الجامعية؟

أنا طالبة بالجامعة، وقد وفر لى التعلم عن بعد واستخدام تكنولوجيا الاتصال الكثير من الوقت لممارسة رياضتى والاشتراك فى البطولات المختلفة، ورغم تسليمى بأن التوفيق بين الدراسة والرياضة أمر صعب لكني أحاول بذل قصارى جهدي في كل شيء لكي أحقق أهدافي.

- ماأبرز الجهات التى تقدم لك الدعم لتحقيق الفوز فى البطولات التى تشتركين فيها؟

هناك دعم من المنتخب ووزارة الشباب ويتم توفير كافة احتياجاتنا، وأعتقد أن ما ينقصنى الآن هي الخبرة رغم احتكاكى بالمحترفين خلال البطولات على مدار 12 عاما، ولكن مازالت أتعلم, وأنا أعتبر أصغر فتاة انتقلت للأولمبيات وكلما ازداد عمري أكتسب خبرات عديدة،كما أن طريقة التمرين أيضا تختلف عما كنت أقوم به في صغرى, حيث كنت أنفذ ما يطلب منى وما تعلمت ليس فقط بدنيا ولكن أيضا ذهنياأما الآن أضيف وأشاهد وأتمرن أكثر.

بعد تأهلك لبطولة طوكيو ما طموحاتك المستقبلية؟

أحلم بتحقيق أكبر قدر من البطولات والميداليات ورفع علم مصر دائما وإثبات قوة الفتاة المصرية وأنها قادرة على تحقيق أحلامها مهما كانت صعبة, فالوصول للهدف قد يبدو مستحيلا ولكن بالحب والاجتهاد تتحقق الأمانى,وعلى المستوى الشخصى والدراسى أتمنى التخرجب تقدير عالى.

المصدر: حوار : هايدى زكى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 105 مشاهدة
نشرت فى 14 أغسطس 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,982,217

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم