كتبت : مروة لطفي

من بوابة قلب شبه موارب وقدر عشقي معاكس يباغتنا إعصار مشاعر يقتلع كل جائز وممكن، لنعيش في حالة من الالتباس العاطفي تحت مسمى "دقة قلب" وعنها تدور مناقشاتنا .. في انتظار رسائلكم على البريد الالكتروني:[email protected]       

خذلني وعاد!

لم أكن أتصور أن من رهنت سعادتي على حبه يجرحني بتلك الطريقة القاسية.. فأنا موظفة بأحد البنوك، أبلغ 29عاما، والدي نجار وأمي ربة منزل لكنهما أحسنوا تربيتي وأخواتي، فتفوقنا في دراستنا واشتغلنا جميعاً في أماكن مميزة.. وفي أول حياتي العملية تعرفت على شاب من عائلة ثرية، وكلمة، فحوار، فأحاديث طوال.. نشأت بيننا أجمل حكاية حب، فأصبح ارتباطنا الحلم الذي لا يفارقني ليل نهار.. وعندما صارحني برغبته في التقدم لأسرتي كدت أطير من الفرح.. وحدثته عن أسرتي بمنتهى الفخر وداخلي يقين أنه سيأتي وعائلته لمقابلة والدي.. لكن ما أن عرف بمهنته حتى انقلبت ملامح وجهه.. بعدها فوجئت "ببلوك" على هاتفه وكافة وسائل التواصل الاجتماعي.. ما أشعرني بوجع يصعب وصفه.. وما زاد من ألمي أنه جاء للبنك الذي أعمل فيه بعد عام ومعه فتاة ثرية تزوجها.. هكذا انتهت حكايتي التي مضى عليها 4أعوام  بألم نفسي لا يحتمل، ومنذ أسبوع وجدت من سبق وطعنني بخنجر الغدر أمامي في مقر عملي طالباً الصفح بعد طلاقه من بنت الحسب والنسب التي أذاقته المرار على حد وصفه.. ولا أنكر سعادتي لندمه لكن بداخلي خوفا منه.. فهل أعود إليه؟!

              ح . ص "إمبابة"

 أعتقد أن من ينسحب من حياة أنثى وثقت في مشاعره وبكل ما أوتيت من غرام أسكنته بين حنايا قلبها، وبدلاً من أن يقدر حبها ويحترم صراحتها واعتزازها بنفسها وعائلتها، يخذلها بهذا الأسلوب الجارح لا يستحق أن تسامحيه أو حتى التفكير فيه ولو ثوانٍ.. لأنه ببساطة لم ولن يتغير وسيبقى دوماً يتعامل معك وعائلتك بتكبر حال زواجه منك.. ابتعدي عن هذا الرجل، فأنتِ وأسرتك تستحقان من يعطيكما حق قدركما وليس من يقلل من شأنكما.

***

يعاملني كأخته وأحبه

هل يمكن أن تتحول الصداقة لحب؟!.. فأنا طالبة جامعية، تعرفت على شاب يكبرني بـ 5 سنوات.. ونشأت بيننا صداقة، فأصبحت كاتمة أسراره التي يأخذ رأيها في الصغيرة قبل الكبيرة، مؤكداً أنه يعتبرني أخته، بينما أشعر أنا بحب جارف تجاهه.. المشكلة أنه أحب أخرى وعرفني عليها.. ومن يومها ولا أكف عن البكاء طوال الوقت.. كيف أتصرف؟!

          ع . ح "مصر الجديدة"

 للأسف أنتِ تعذبين ذاتك بمشاعر عاطفية من طرف واحد.. فمن ينبض قلبك بحبه صارحك بأحاسيسه تجاهك.. ومع ذلك تعيشين على وهم "جائز" لن يأتي.. ابتعدي عن هذا الشخص لأن معرفتك بأخباره مع أخرى لن تؤدي إلا لمزيد من الحزن.. وركزي في دراستك وغدك حتى تجدي الحب الحقيقي المتبادل.

***

كلام الناس

أنا مدرسة أبلغ 26عاما، تزوجت بطريقة تقليدية منذ   6شهور.. ومنذ أول يوم زواج وأنا أعاني الضرب والسب والمهانة.. وعندما شكوت لأهلي وحاولوا التدخل انهال عليهم زوجي بأبشع الألفاظ.. فما كان من والدي إلا أن أعادني لبيته بعد 20 يوما من زفافي على أمل أن  يندم شريك حياتي.. وقد مر أكثر من 5 شهور وهو لم يهتم.. أخشى من كلام الناس حال طلبي للطلاق ولم يمر عام على زفافي.. ماذا أفعل؟!

                 ز . أ "الإسكندرية"

 من يفكر في قال وقيل وقولنا لم ولن يتخذ قرارا واحدا في حياته، فمن الواضح أنك تزوجتِ بشكل تقليدي دون سؤال أو معرفة جيدة بمن ستعيشين معه خوفاً من كلام الناس حال تأخر زواجك، فكانت النتيجة الارتباط بشخص غير مناسب، والآن تعيدين الكرة وتؤجلين قرارا ثاقبا أيضاً بسبب الناس؟!.. ناسية أو متناسية أن الناس لن تكف عن الكلام سواء طلقتي أم استمريتي على هذا الحال.

***

كبسولة غرامية .. أقوال يعشقها الرجال

تبحثين في قاموس المشاعر عن كلمات تجذبين بها شريك حياتك.. بسيطة كل ما عليك الحرص على ترديد العبارات الآتية..

- الرجال لا يختلفون عن النساء في حب من تثني على مظهرهم، عطرهم، أناقتهم، حلاقة شعرهم.. فلا تنسي مراقبة كل كبيرة وصغيرة تجد على مظهر زوجك وأخباره بمدى جاذبيته ما يشعره بالسعادة والثقة بالنفس.

- كما نحب نحن من يخبرنا بتمنيه صغيرة تشبهنا، فالرجل أيضاً يفرح لو حلمت زوجته بطفل منه يشبهه في الشكل والطبع حتى يذكرها دوماً به، فاحرصي أن تخبريه دوماً أنك تحلمين بطفل منه يحمل جميع جيناته.

- كرري دائماً مدى تقدير عائلتك وأصدقائك له حتى أنهم يسعدون حين يقابلونه، ويحدثونك عن حسن اختيارك لشريك حياتك.. فتلك الأقوال تسعد الرجال كثيراً.

المصدر: كتبت : مروة لطفي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 139 مشاهدة
نشرت فى 26 مارس 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,875,667

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز