بقلم : طاهــر البهــي

مرت منذ أيام الذكرى الأولى لرحيل جوكر » أبو الكوميديانات « الفن المصري والملقب الفنان الكبير حسن حسنى، بعد حياة حافلة بالعطاء، وعشرات الفرص التي منحها لفنانين شباب  خاصة نجوم الكوميديا  والذى كان تميمة الحظ والنجاح لسينما ومسرح العقود الماضية، والذي رحل عن عالمنا فى 30 مايو العام الماضى 2020 بعد مسيرة فنية وإنسانية حافلة قدم خلالها مئات الأعمال السينمائية والمسرحية والتليفزيونية ومهد الطريق أمام عشرات النجوم الشباب إلى طريق الشهرة والنجومية وأرقام الشباك الخيالية.

هل ما سبق من مقدمات والذي يعلمه القاصي والداني،كافلأن تتفضل إحدى الجهات لتكريم اسم الفنان الراحل حسن حسني الذي تعرض في حياته لغدر شائعة سخيفةأعلنت وفاته وقت أن كان حيا يرزق وسمعت منه كم تألم لسماع خبر موته وسط أحفاده،حسن حسني يا سادة يا كرام عمل بدأب ونشاط ابن العشرين وقت أن كان في الثمانين من عمره ونافس الشباب بالالتزام والنشاط والتفاؤل،ولذلك سمي بالجوكر، وقد سألت أحد النجوم السوبر عن سر "خطف" نجوم السينما لعم حسن وتمسكهم بمشاركته فور توقيع عقد لفيلم جديد، فاندهش النجم الشاب متسائلا في دهشة: إنت مش عارف بجد السر؟

قال: هو غير شطارته ونجوميته، فهو بمثابة "تميمة الحظ" لأي عمل فني يدخله، هو "وش الخير والسعد"، وهو من أكثر الفنانين تواضعا واستجابة لدعوات الجيل الجديد من الشباب، وهو يوقع على العقود دون أن يقرأ شروطها، ولا تشغله على الإطلاق مسألة مكان اسمه على الأفيش، ولكن الكل يعرف قدره وتاريخه ومكانته بشكل لائق يشرف العمل الذي يشارك به.

المصدر: بقلم : طاهــر البهــي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 50 مشاهدة
نشرت فى 17 يونيو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,397,460

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز