كتبت : هدى إسماعيل

على أرض الكنانة وبالتحديد تحت قبة الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي اختتمت فعاليات كأس العالم للجمباز التي أقيمت لأول مرة في أفريقيا ومصر ورغم كل الظروف التي يعاني منها العالم في ظل وجود جائحة كورونا إلا أن البطولة خرجت بالصورة التي تليق ببلدنا الحبيبة..

شارك في البطولة  أكثر من ٣٠٠ لاعب ولاعبة يمثلون ١٦ دولة من مختلف دول العالم.. وتألقت العديد من فراشات الجمباز المصري وكانت البداية مع نانسي طمان التي حققت أول ذهبية لمصر في البطولة في منافسات جهاز طاولة القفز وقد أعربت عن سعادتها الكبيرة بالحصول على الميدالية الذهبية بعد منافسة كبيرة مع بطلات العالم، لكنها كانت قد استعدت بشكل مميز لهذه البطولة، وأكدت أن الميدالية الذهبية عوضتها عن عدم التمكن من التأهل لأولمبياد طوكيو المقبلة.

أما ماندي عصام فأعربت عن اعتزازها بمصريتها وهي تشارك مع منتخب بلادها في بطولة العالم ورغم أن بدايتها كانت مع منتخب هولندا حيث نشأت هناك لكنها تركته من أجل أن ترفع علم بلادها خفاقا في البطولات العالمية وكان لها ما تريد حيث تأهلت لأولمبياد طوكيو التي ستقام الشهر القادم.

من أجل الأولمبياد

يقول د. إيهاب أمين، رئيس الاتحاد المصري للجمباز: لأول مرة في مصر وفي أفريقيا كلها يتم إقامة كأس عالم للجمباز وفي توقيت تنتشر فيه الجائحة فكان الأمر تحديا كبيرا لا بديل فيه إلا النجاح خاصة أن بطولة العالم عبارة عن سلسلة بطولات، وأنه حال نجاحنا في تنظيمها سنكون مؤهلين لاستضافة الأولمبياد.

وأوضح أن مصر لديها منتخبات ولاعبين فاعلين وواعدين تدعمهم الدولة بشكل قوي نظرًا لأن الجمباز من الرياضات الصعبة والتي تحتاج إمكانيات كبيرة.

المصدر: كتبت : هدى إسماعيل
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 156 مشاهدة
نشرت فى 17 يونيو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,398,162

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز