بقلم : أنس المغربى

كيف تصبحين سيدة أعمال ناجحة في سن صغيرة.. في عملك الخاص أنت تحددين عدد ساعات عملك، المشروعات التي تتطلعين للعمل عليها وفي النهاية تستمتعين بدخلك الذي كسبته بنفسك..

بعض الناس لا تستطيع التعامل مع الضغط المصاحب لإطلاق مشاريعهم الخاصة وإنشاء شركاتهم فهم يقلقون بشدة من خطورة الفشل وعلى الرغم من ذلك فهم ينظرون إلى المشهد من الزاوية الخاطئة، فالخطر في حد ذاته هو محور النقاش بالنسبة لنا الآن، وهو الذي يجعلك تنمو وتصبح أقوى.

عزيزتي القارئة جميعنا قد مررنا بمشاكل صعبة في بداية الطريق وقد مررت بمشاكل صعبة مثل أن يكون علي فواتير مستحقة وليس لدي المال لأدفعها، مثل هذه المشاكل هي التي جعلتني أغوص أكثر في أعماق نفسي، عملي اضطرني إلى تنمية نفسي لأكون ذلك الشخص الذي يستطيع مواجهة مثل تلك المشاكل وحلها بجدارة.

جميعنا لديه مستويات مختلفة من تحمل المخاطر، أنت لست في حاجة إلى إجهاد نفسك للغاية لكي تنجحين، أنت فقط في حاجة إلى تحدي نفسك بطريقة تحفزك.

 

في هذا المقال، سأقدم لك عزيزتي بعض النصائح حول كيفية تحقيق ذلك وكيفية المضي قدما بشكل فعال منذ البداية.

اسأل نفسك بعض الأسئلة البسيطة

عندما تبدئين نشاطك التجاري، من الطبيعي أن تكوني متحمسة لما تفعلينه وتريدين الانتقال مباشرة إلى إنشاء المنتج أو الخدمة الأولى على الفور، لكن هذا يقتضي أن تأخذي وقتك لطرح بعض الأسئلة على نفسك أولا بحيث يكون لديك بعض الوضوح.

إليك بعض الأسئلة الأكثر أهمية التي يجب طرحها على نفسك، من الأفضل أن تكتبي الأسئلة والأجوبة في مكان ما وتحفظينها للرجوع إليها في وقت لاحق.

 

لماذا تبدئين بالعمل؟

قد يبدو واضحا أو غير مهم، ولكن هذا هو السؤال الحاسم للبدء، إذا أجبت بشيء مثل "لأنني أكره وظيفتي وأريد أن أكون سيدة نفسي" أو "لكسب المال"، فهذه بداية جيدة، ولكن ادفعي نفسك أبعد من ذلك، لماذا هذا العمل؟ ما الذي جذبك للفكرة؟ إذا كنت ناجحة بشكل واسع، ماذا سيبدو ذلك؟

الفكرة هنا هي أن تكوني واضحة حول ما هو مهم بالنسبة لك، أين يكمن شغفك بالضبط، وما هي النقطة من المشروع كله، كصاحب أعمال صغيرة، فإنه من السهل التقاط تفاصيل دفع الفواتير، وكتابة نسخة الموقع، وتغيير نسخة الموقع عدة عشرات من المرات، وملء استمارات الضرائب، وهلم جرا، لا تغفل عن الصورة الكبيرة.

 

ما هو عرضك؟

في جملة واحدة، ماذا تفعلين بالضبط؟ كيف تختلفين بما تفعله شركتك عن ما تفعله الشركات الأخرى بالفعل، ولماذا سوف يحب الناس ذلك؟

إجابتك ستكون شيئا مثل "إعلان المصعد" الشهير، أو ربما بيان المهمة. لا يهم ما إذا كانت مصقولة تماما بعد، ولكن من المهم أن تكون إجابتك واضحة وسهلة الفهم. إذا كنت تتحدثين إلى جيرانك عن الشواء وسألوك ماذا  تفعلين ، هل جوابك تجعل عيونهم تضيء أو تلتمع؟ هل سيجعلهم هذا يطلبون المزيد من التفاصيل، أو سيعذرون أنفسهم سريعاً للحصول على المزيد من البرجر؟

 

من سيشتريها؟

بمجرد أن تكوني واضحة في ما تقدمين، اسألي نفسك من سيشتريه، كوني محددة قدر الإمكان هنا، وانشئي "تجسيد مفصل للعميل" لمحة عن العملاء المثاليين تشمل أسماءهم والعمر والجنس والشخصية، ما يحب، ما يكره، والهوايات، والأحلام، وأكثر من ذلك.

 

بهذه نكون عزيزتي سيدة أعمال المستقبل قد انتهينا من الجزء الأول من سلسلة مقالاتنا عن كيفية إنشاء عملك، تابعينا في المقال القادم للتعرف على المزيد من الخطوات.

المصدر: بقلم : أنس المغربى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 148 مشاهدة
نشرت فى 24 يونيو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,857,390

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز