كتبت : د. عبير بشر

هل تحتاجين إلى أن تبدو غرفة معيشتك الصغيرة أكبر؟ هل المساحة ضيقة أم أن قلة الإضاءة تجعلها تبدو مضغوطة؟ إليك بعض الطرق التى تساعدك على جعل غرفة المعيشة تبدو أكبر وأكثر إشراقا.

- اختارى مخطط ألوان بسيط: عند تصميم غرفة صغيرة تأكدى من أن جميع النغمات تلتصق بلوحة الألوان نفسها حيث تميل أفكار طلاء غرفة المعيشة إلى أن تكون مبنية على درجات أحادية اللون ودرجات لونية من شأنها أن تبرز المخطط أكثر.

- الحكمة فى استخدام الألوان: لا يعنى إنشاء غرفة معيشة أكبر وأكثر إشراقًا أنه لا يمكنك الحصول على ألوان، فالظل الغامق على الجدران سيخلقإحساسًا معاكسًا، لكن إذا اخترت ظلًا دافئًا خفيفًا مثل المرجان على سبيل المثال فسيؤدى ذلك إلى زيادة المساحة، كما يمكنك استخدام اللون الأبيض على أعمالك الخشبية وحوافالنوافذ، ويمكنك الاستغناء عن الستائر، وبدلا من الاستثمار فى الأثاث الخشبى الداكن، اختارى القطع المطلية بدلا من ذلك والبدلات الخشبية الريفية.

- سحر المرايا: تعكس المرآة الضوء القادم من النوافذوهو ما يسمى بطريقة النار الأكيدة لإضافة الضوء والسطوعلكن احرصى على استخدام المرايا بشكل صحيح.

- الإنارة:يمكن لأفكار إضاءة غرفة المعيشة الصغيرة أن تجعل مساحتك تبدو أكبر فى الليل، حتى لو كانت الغرفة مليئة بالضوء الطبيعى فى النهار، ويعد وضع طبقات من ارتفاعات الإضاءة الخاصة بك أمرًا أساسيًا لذا تأكدى من حصولك على مصباح معلق علوى مع تحكم قابل للانعكاس، والكثير من مصابيح وأضواء الحائط.

- الستائر الخفيفة والهوائية: عند استخدام الستائر فى غرفة المعيشة تجنبى الثقيلة الداكنة لأنها ستحجب الضوء ما يجعل المساحة تظهر أصغر.

- الجدار الخامس: أفضل طريقة لجعل غرفة المعيشة الصغيرة تبدو أكبر دون تغيير الكثير عن المخطط الحالى هى الانتباه إلى الجدار الخامس وحتى الجدار السادس وهما الأسقف والأرضيات، فاللمسات النهائية باللون الأبيض أو الباهت لكليهما سيجعل الغرفة تبدو أكثر إشراقًا وأكبر.

المصدر: كتبت : د. عبير بشر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 285 مشاهدة
نشرت فى 9 ديسمبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,457,214

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز