كتبت : د. عبير بشر

عندما يتعلق الأمر باختيار ستائر النوافذ القماشية لغرفتك فهناك الكثير لتفكرى فيه فأنت لا تحتاجين فقط إلى اختيار النسيج واللون لكن يجب مراعاة الوظيفة التى يمكن أن تؤديها الستارة وكيفية تثبيتها فى مساحتك الخاصة.

فى جولتنا التالية نقدم لك بعض الأفكار التى تساعدك على اختيار الستائر المناسبة لغرف منزلك والتى تقدم لك دورا وظيفيا بجانب جمالى.

- فى2022 هناك اتجاه نحو التقليل ورفض الأبهة والهياكل المعقدة ما لم يكن هذا بالطبع متضمنًا من خلال أسلوب التصميم الداخلى، وتعطى الأفضلية للستائر اللاكونية المخضرمة إلى حد ما دون وفرة من الديكور والستائر والكشكشة، كما يجب أن يكون كل شىء في غاية البساطةفالتصميمات المعقدة التى تكون طويلة وصعبة الإنشاء قد تراجعت فى الخلفية هذا العام.

- الستائر الرومانية واليابانية والإسكندنافية فى ذروة الموضة،وستساعد الستائر النمساوية والفرنسية فى خلق جو رومانسى بأسلوب بروفانس.

- غرفة المعيشة هى مكان تتجمع فيه الأسر ويستقبل الضيوف إنها واجهة منزلك ويجب أن يكون الوجه جميلاً وجذاباً يظهر أسلوب وذوق أصحابها،وإذا وصفت بثلاث كلمات اتجاهات الموضة للستائر لموسم 2022 فهى الأناقة والفخامة والأصالة.

- تحظى الستائر ذات أنماط الفواكه والزهور والحيوانات والمدن بشعبية كبيرةحيث تضفى لمسة مشرقة على غرفة المعيشة.

- الستائر تجذب العين باستمرار وتجعلك ترغبين فى الإعجاب بها، كما أن لها ميزة إضافية هى سهولة العناية بهذا المنتج الجديد،لأنها تتحمل التنظيف الرطب والجاف جيدا،وبعد التنظيف يجب كيها على درجة حرارة متوسطة أو على البخار.

- إذا كانت غرفة المعيشة واجهة المنزل فإن غرفة النوم ركن حميم للراحة والاسترخاء،ويوصى المصممون بإعطاء الأفضلية للكلاسيكيات المقيدة والتى توفر جوا هادئاولطيفا.

المصدر: كتبت : د. عبير بشر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 472 مشاهدة
نشرت فى 23 ديسمبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,459,059

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز