اشراف: أميرة إسماعيل - سمر عيد -  سماح موسى - أسماء صقر-  أماني ربيع

لا تمر ليلة رأس السنة دون احتفال كنوع من التفاؤل بالعام الجديد ومنح النفس بعض البهجة بعد سنة مليئة بالتحديات، وليس شرطا أن نحتفل خارج المنزل فالبعض ميزانيته لا تسمح، وآخرون لا يحبون الزحام، كما يفضل الكثيرون أيضا البقاء في دفء المنزل بعيدا عن الطقس البارد ومفاجأته المزعجة وحماية لأفراد أسرته من الإصابة بكورونا، فإذا كنت ستبقين في المنزل فالمرح لن يزول وبإمكانك الاستمتاع بحفل رأس السنة من صنع يديكِ لتدخلى السرور على عائلتك.

إليك 12 فكرة يمكنك من خلالها الاحتفال برأس السنة في المنزل بطريقة ممتعة:

 

1- اقضي الأيام السابقة لليلة رأس السنة في إعداد لوحة من الورق المقوى أو حتى ألبوم مصور ضعي فيه أجمل ذكرياتك بالصور مع كتابة عبارات مرحة يمكنك لصق بعض "استيكرات طريفة"، تستطيعين استخدام هذه الذكريات في إعداد فقرة مرحة أثناء الاحتفال مع أصدقائك واستعادة الذكريات التي كانوا جزءا منها.

 

2- لا تنسي إعداد قائمة بكل الإنجازات التي حققتيها خلال العام السابق مهما كانت صغيرة، ضعيها في غرفتك أو على الثلاجة لتمنحك الحماس وتدفعك للمزيد من النجاح خلال العام الجديد.

 

3- اصنعي قائمة بالأهداف التي تريدين تحقيقها مهنيا وشخصيا، ويمكنك وضع الخطط مع أصدقائك، خاصة لو كان ضمن الخطط السفر معا إلى مكان جديد في العام المقبل.

 

4- زينى المنزل بديكور احتفالي مبهج من دمى بابا نويل وشجرة عيد الميلاد والزينة البراقة، يمكن أيضا شراء بعض الهدايا الرمزية لأسرتك وأصدقائك لإدخال السعادة في قلوبهم، ولا تنسِي شراء هدية لنفسك أيضا.

 

5- اعزمي أصدقاءك المقربين، وأعدي احتفالا صغيرا، قضاء الوقت مع الأصدقاء في الحديث والمرح والرقص يجعل مراسم استقبال السنة الجديدة أكثر تفاؤلا.

 

6- ماذا عن الغناء بطريقة "الكاريوكي"، اختاري الأغاني المفضلة لكِ ولأسرتك وتشاركوا في الغناء بصورة مرحة، البعض سينسى الكلمات أو اللحن، ومن هنا يكون المرح.

 

7- يمكن إعداد لائحة ببعض الألعاب الشيقة الجماعية، مثل "بدون كلام" أو لعبة الصراحة، أو فقرة المذيعة، حيث تتقمصين دور مذيعة وتسألين الجميع عن أفضل ما مروا به في العام الماضي، وماذا يريدون من العام الجديد.

 

8- أعدي وجبة احتفالية بمشاركة أسرتك يمكن أن يعد كل فرد من الأسرة صنف بحيث تكون الوجبة بمشاركة جماعية، وحتى لو كان والدك أو أخوك لا يجيد الطبخ، أسندي إليهما تقطيع السلاطة، فالجميع يجب أن يشارك، ولا تنسوا تزيين الأطباق بصورة جميلة.

9- بدلا من الذهاب إلى السينما يمكنك إحضار السينما إلى المنزل، وتناقشي مع أسرتك أو أصدقائك لاختيار الفيلم الذي تفضلون مشاهدته، وأعدي الكثير من الفيشار والمقرمشات، أغلقي الأنوار وضعي الفيلم الذي اخترتوه، وبعد مشاهدة الفيلم يمكن قضاء الوقت في مناقشته أو مشاهدة فيلم جميل، ويفضل مشاهدة الأفلام الكوميدية الرومانسية الخفيفة، أو الأفلام العائلية التي تدور في فترة الكريسماس، ويمكن بدلا من الفيلم تشاركوا سويا في إعداد فيديو لأفضل ذكرياتكم معا خلال هذا العام.

 

10- لا تنسي التقاط الصور المرحة لتوثيق هذه اللحظات الممتعة مع الأصدقاء ولتصبح ذكرى جميلة تستعيدينها في أوقات أخرى، ويجب أن تكون الصور مختلفة، مثلا يمكن ارتداء القبعات الملونة اللامعة المكتوب عليها عام 2022، أو صورة بقناع بابا نويل، أو أعدي لافتة ورقية مكتوب عليها "happy new year" والتقطوا الصور معها، كذلك هناك صورة شائعة الوقوف معا في شكل دائري وإمساك الأيدي والنظر لأسفل والتقاط الصورة بهذا الوضع.

 

11- إذا كنتٍ ستقضين اليوم بمفردك بإمكانه أن يكون سعيدا أيضا، ابدئيه ببعض التسوق، ولا تنسي شراء شيء خاص لك، أعدي الحمام وامليئه بالأملاح المعطرة من أجل الاسترخاء مع موسيقى هادئة، ارتدي "بيجامة" جديدة بألوان مبهجة، اتصلي بالأصدقاء أو العائلة، وأعدي كوبا من الشوكولاتة الساخنة مع قطع المارشميلو، واستمتعي به مع كتاب شيق أو أمام فيلم تحبين مشاهدته.

 

12- قبل منتصف الليل انفخي بعض البلالين بعد ملأها بقصاصات الورق الملون لفرقعتها عند منتصف الليل، أغلقي الأنوار وابدئي مع أسرتك في العد التنازلي للعام الجديد ثم قوموا معا بفرقعة البلالين من الشرفة.

المصدر: اشراف: أميرة إسماعيل - سمر عيد - سماح موسى - أسماء صقر- أماني ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 324 مشاهدة
نشرت فى 30 ديسمبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,767,056

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز