كتبت : حنان هزاع

شد الوجه

- سمعت كثيرا عن فعالية كريم "لبان الدكر" لشد الوجه وإخفاء التجاعيد، فكيف يمكن إعداده؟

"ل.م"

يسمىهذا الكريم بالمعجزة في مستحضرات العناية بالبشرة، ولإعداده احضرى نصف كوب من ماء الورد النقي ويمكنك استخدام الماء العادي على حسب رغبتك ونوع بشرتك، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من حبيبات لبان الدكر واتركيها لليلة كاملة حتى تذوب تماما ثم صفيها جيدا للحصول علىسائل مثلاللبن يمكنك استعماله كتونر يومي  للوجه، ولاستخدامه كريم خذي كمية من السائل وضعي عليه ملعقتين من نشا الذرة واخلطيهما جيدا فىإناء على النار حتى تحصلي على مستحضر قوامه غليظا، ثم اتركيه حتى يبرد واستعمليه على الوجه واليدين فهو بمثابة الكريم السحري الذي يعمل على تفتيح وشد البشرة.

***

العدسات اللاصقة

كيف يمكنني العناية بالعدسات اللاصقة؟

"م.ن"

تعد العدسات اللاصقة من الأدوات التى يجب الاعتناء بها بشكل سليم لأنهاتؤثربشكل مباشر على سلامة عيناك، لذا فمن الضروري عند شرائك لها أن تكون نوعا جيدا ومضمونا حتى لا تضر العين بالإضافةإلى الحرص الشديد على وضعها في المحلول الخاص بها لضمان نظافتها، وأن تكون غير جافة أوسهلة القطع لأن ذلك يعرض حدقة العين للجرح أو الضرر الشديد، لذا احرصى على تغيير مائها يوميا حتى تتأكدي من نظافتها وخلوها من أي دهون أو أتربة تعرض العين للإصابة بأي فيروس ضار.

***

ماء الورد

- ما فوائد ماء الورد للبشرة،وكيف يمكنني استعماله؟

 "س.ف"

يعد ماء الورد من أفضل المستحضرات الطبيعية المفيدة للبشرة حيث يستخدم كمنظف طبيعي يخلصها من أي شوائب أو أتربة عالقة بها، كما أنه يعمل على تفتيح لونها وجعلها ناعمة لما له من تأثير قوي في إنعاش الخلايا وإعادة بنائها بشكل صحي، ويفضل استعماله كمنظف للمكياج.

***

اسمرار الركبتين

- أعاني اسمرارا بالركبتين، فهل هناك وسيلة لتفتيحهما؟

"ج.ص"

تعاني الكثيرات من اسمرار الكوعين والركبتين نظرا لأن هذه المناطق دهنية ما يجعل بها الكثير من الخلايا الميتة التي تتحول إلىاللون الغامق، وللتخلص منها يمكنك دعكها جيدا بلوفة خشنة بعد نقعها في ماء دافئ حتى يسهل التخلص من الخلايا الميتة، ثم ادعكيها بعصير الليمون فهذا يعمل على تفتيح لون البشرة بشكل كبير.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 532 مشاهدة
نشرت فى 10 مارس 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,360,676

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز