تعتمد صحة البشرة على العديد من العوامل، وليس فقط روتين العناية بها، ويعد النظام الغذائي من أهم العوامل المؤثرة، فعلى الرغم من عدم وجود أطعمة سحرية للبشرة، فإن تناول المزيد من الفاكهة والخضراوات والحبوب الكاملة سيكون مفيدا لأنها توفر مضادات الأكسدة والألياف، كما أنها توفر الفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على الصحة العامة وترطب البشرة.

 

كما أن المكسرات وجنين القمح والزيوت النباتية والأفوكادو كلها مصادر جيدة للفيتامينات على الرغم من أن هذه الأطعمة يجب تناولها باعتدال لأنها كلها غنية بالسعرات الحرارية.

 

وهناك أيضا الجزر والسبانخ والفلفل كلها مصادر جيدة  لفيتامين أ، وهو مفيد  للجلد بشكل عام، بجانب بعض الخضراوات مثل الكرفس والخس نظرا لغناها بمادة السورالين, وهي مادة كيميائية تحمي الجلد من الصدفية وتحسن من تفاعلها مع أشعة الشمس.

 

ومن المهم أيضًا محاولة منع تراكم السموم في الجسم (والذي قد يكون ناتجًا عن خلل في الكبد أو الكلى أو الإمساك أو سوء التغذية)، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى الإكزيما والطفح الجلدي والتهيج، ويساعد على التخلص من السموم شرب الكثير من السوائل والإكثار من تناول الفاكهة والخضراوات.

المصدر: كتبت: نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 806 مشاهدة
نشرت فى 6 إبريل 2023 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,216,166

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز