ابتسام أشرف

افتتاح المستشفى الجنوبي بمعهد الأورام

افتتح الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، المستشفى الجنوبي للمعهد القومي لأورام في إطار الخطة الإستراتيجية الشاملة الي تتبناها الدولة لدعم وتطوير المستشفيات الجامعية والنهوض بالمنظومة الصحية والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المُقدمة للمواطنين.

وتشهد مستشفى الثدي بالتجمع الأول ،% تطورات لزيادة طاقتها الاستيعابية 100 بالإضافة إلى إنشاء المعهد القومي للأورام الجديد والذي يتكون من مستشفى تعليمي متخصص ومتكامل لعلاج جميع أنواع الأورام وجميع الأعمار، وتم قطع شوط كبير فيه ليتم افتتاح المرحلة الأولى منه قريبًا.

وخلال كلمته، قال الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي: إن الافتتاح اليوم يظهر النجاح في التحديات التي تواجهها المنظومة الطبية، ويبين حجم التطوير والأعمال التي تمت وتستمر في علاج مرضى الأورام لمواكبة الزيادة المستمرة في حجم المرضى المصابين بالأورام سواء الكبار أو الأطفال.

وقد تم العمل في المستشفى الجنوبي بدءا منذ عام 2018 وفقًا لأحدث المواصفات العالمية، وبلغت التكلفة الإجمالية للمستشفى حوالي 536 مليون جنيه، ليزيد % المستشفى من الطاقة الاستيعابية للمعهد بنسبة 50 مما يمثل نقلة كبيرة في الطاقة الاستيعابية.

****

دورات رمضانية بالجامعات المصرية

يقيم الاتحاد الرياضي للجامعات العديد من الأنشطة الرياضية خلال شهر رمضان المبارك، فقد نظمت دورات رمضانية لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية وذلك في كرة القدم وعدد من الألعاب الأخرى.

كما تم تنظيم دورات رمضانية لطلاب الجامعات والمعاهد المرية داخلي، ثم تصعيد منتخبات الجامعات إلى بطولة الدورة الرمضانية المجمعة على مستوى الجامعات.

وأيضا جاري عقد دوري المحافظات الحدودية بين الجامعات التي توجد بالمحافظات الحدودية وذلك خلال شهر رمضان يذكر أن نهائيات دوري المحافظات الحدودية سيعقد في مطلع شهر أبريل.

المصدر: ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1173 مشاهدة
نشرت فى 6 إبريل 2023 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

MassimoXander

موضوع جميل شكرا

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,464,890

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز