كتبت: نهى عبدالعزيز 

 

رغم صعوبة تحديد تاريخ استماع البشر إلى الموسيقى، إلا أن العلماء أثبتوا ما لها من فوائد في تحسين صحتنا الجسدية والعقلية والعاطفية، وإليك بعض من هذه الفوائد.. 

 

العمل بجدية أكبر: يساعد الاستماع إلى الموسيقى في تحفيز الفرد أثناء العمل للوصول إلى أعلى المستويات من الكفاءة  حيث يمكنها تقليل إدراك الجهد بشكل كبير وزيادة القدرة على التحمل بنسبة تصل إلى 15%.

 

 

زيادة الشعور بالسعادة: الاستماع إلى الموسيقى ينشط جرعة من هرمون "الدوبامين" ما يؤدي إلى الشعور بالراحة، في الوقت نفسه تعزز التمارين الرياضية هرمون السيروتونين، لذا فإنَّ هذا المزيج سيفعل المعجزات لهرمونات السعادة.

 

تقليل التوتر والقلق: يمكن أن يساعدك الاستماع إلى الموسيقى المناسبة على الاسترخاء فهي تقلل من نسبة القلق والتوتر بدرجة كبيرة.

 

تعزيز المناعة: تعمل الموسيقى على تحسين الحالة المزاجية وتقليل التوتر ما يؤثر إيجاباً على المناعة. 

 

تحسين الذاكرة: للموسيقى تأثير إيجابي على قدرتك على الحفظ، ففي إحدى الدراسات كلف الباحثون الأشخاص بمهام تتطلب منهم قراءة قوائم قصيرة من الكلمات ثم تذكرها. أولئك الذين كانوا يستمعون إلى الموسيقى الكلاسيكية تفوقوا في الأداء على أولئك الذين يعملون في صمت أو مع ضوضاء.

المصدر: كتبت: نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1199 مشاهدة
نشرت فى 27 يوليو 2023 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,794,357

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز