شريهان الدسوقي 

 

عادة تكون نينك طيبة حين توجه النصيحة لغيرك سواء كانت في مجال العمل : أو اجتماعية توجهينها القريب أو صديق، لكن قد يرى ذلك الشخص في نصيحتك نقدا له، ولأن معرفتك لا تبكيت تقديم النصيحة يجعلك شخصاً قياديا وتتمتع بأسلوب راق، لذا ينبغي عليك أن تقدم النصيحة بصورة صحيحة لكي لا تثير الضغائن مع الآخرين .. 

1 - يجب أن تكون معلوماتك لها علاقة بالموضوع وهدف الشخص الذي ترغب النصيحة، وبشرط . يكون في عط الديك الخبرة الكافية في هذا الموضوع. كان تخبره أنك قد مررت بنفس الوقف

2 - عليك أن تقدم النصيحة بنيرة صوت مطمئنة بعيدة تماماً عن أي أسلوب الفعالي وعلى انفراد وتجنب استخدام الأسلوب الترهبي الذي يجعل الناس تخاف الاقتراب وافر من الاستماع لنصيحتك.

3 - حاول أن تستبدل كلمة «نصيحة بـ «اقتراح» فيمكنك ان تقول أن أريد أن أو لدى فكرة وبذلك تشعره بأنك شخص متعاون أكثر، وانتبه من لا ول أن تقنعهم بأن رأيك . تحاول J هو الصواب لا تكون الإقناع الوحيد والنموذج لا المثالي لكي عرضة للاستهزاء والتنفير بدلا من الاقتناع والتصديق.

المصدر: شريهان الدسوقي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 358 مشاهدة
نشرت فى 2 فبراير 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,217,929

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز