دعما للمرشحات وانطلاقا من مساندة المرأة سياسياً يقوم المجلس القومى للمرأة ببرنامج تدريبى جديد بعنوان «تعليم مهارات إستخدام الفيس بوك فى الدعاية الإنتخابية» إستهدفت عدداً من السيدات الراغبات فى خوض انتخابات مجلس الشعب القادمة، والمهتمات بالمشاركة فى العمل السياسى.

تأتى هذه المبادرة تأكيداً لدعم المجلس ومساندته للمرشحات من مختلف شرائح المجتمع بهدف التعرف على كيفية إستخدام التكنولوجيا الحديثة فى الدعاية الإنتخابية لتحقيق الإنتشار وذلك من خلال إنشاء مجموعات على «الفيس بوك» بعنوان إنتخابات 2010 لتبادل الخبرات والأراء فى مختلف الموضوعات وإنشاء حلقة وصل بين المرشحات ومختلف شرائح المجتمع خاصة فئة الشباب التى تعد من أكثر الشرائح حاجة إلى المعرفة والمشاركة فى الحياة السياسية.

تضمن البرنامج التدريبى شرح مقومات البرنامج الإنتخابى وتحقيق الهدف من إستخدام الإنترنت ، ورسائل الإتصال الحديثة فى الدعاية الإنتخابية بهدف الحصول على أكبر عدد ممكن من أصوات الناخبين من أجل الفوز بعضوية البرلمان ، ومساعدة المرشح على تقديم نفسه وعرض برنامجه الإنتخابى.

كما شمل البرنامج التدريبى جانبا تطبيقياً تضمن التعرف على كيفية إعداد صفحة على «الفيس بوك» ، هى ملك للمرشحة تتواصل بها مع ناخبيها .

وكانت «مجلة حواء» قد تقدمت بهذا الاقتراح عند اللقاء الذى جمع الإعلاميين بالنائبات الكويتيات بعد نجاح تجربتهن فى البرلمان.

المصدر: مجلة حواء
  • Currently 60/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
20 تصويتات / 577 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,926,672

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز