اخيرا...تكون فريق الانسات لكرة السلة. سيمثلنا الفريق فى الدورة الافريقية الاولى لهذه اللعبة. تقام هذه الدورة فى كوتاكرى عاصمة غينيا فى فبراير القادم هذه هى المرة الاولى التى تمثل فيها الفتاة العربية بلادها فى المسابقات الرياضية فى الخارج. يضم الفريق خمس عشرة لاعبة يمثلن انديه: الاهلى و الزمالك و هليوبوليس و طلعت حرب. بدأن التدريب فى الاسبوع الماضى. يتم التدريب أربعة أيام فى الاسبوع. و سوف يقام فى نهاية يناير معسكر تدريبى للاعبات بالاسكندرية قبل السفر.

    و كان اختيار هذا الفريق للتمثيل الدولى حديث الوسط الرياضى طول الاسبوع الماضى، فقد عارض اشتراكه فى الدورة الافريقية بحجة توفير النفقات،و عدم وصوله الى المستوى الدولى.و الحقيقة التى يجب أن تكون واضحة أمام اللجنة الاولمبية و اتحاد كرة السلة قبل اصدار رأيهما النهائى فى هذا الموضوع، هى أن هذا الفريق وصل الى مستوى يعادل بل يفوق مستوى فرق كثيرة فى الخارج. و هذا بشهادة المدرب الامريكى لهذا الفريق، فقد صرح لى فى الاسبوع الماضى بأن لاعبة كرة السلة المصرية لا تقل عن أى لاعبة أخرى فى العالم من حيث الاقبال على التمرين و الرغبة فى التقدم.ولا ينقصها الا أن تأخذ فرصتها كاملة،و أن تتوفر لها كافة الامكانيات المطلوبة.

    لابد أذن من أن يسافر هذا الفريق ليلتقى لاول مرة ببطلات أفريقيا، أن هذا يرفع مستواه، فضلا عن توطيد أوامر الصداقة بين لاعباته و لاعبات الدول الافريقية الاخرى. كما أن فوزه ببطولة هذه الدوره، - و هو أمر مؤكد – سوف يمنح اللاعبات ثقة كبيرة،و يدفعهن الى مواصلة التدريب، و احراز نتائج طيبة فى الدورة الافريقية الاخرى التى تقام فى الكونغو برازفيل فى نهاية هذا العام،و فى دورة جانيفو التى تقام فى بكين عام 1967.

المصدر: مجلة حواء

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,466,652

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز