دقيقة حدادا على ضحايا الإسكندرية فى (المؤتمر الصحفى) بالمركز القومى للبحوث
كتبت : إيمان عبدالرحمن

ألقت الأحداث الأخيرة التى شهدتها مصر فى رأس السنة بظلالها على المؤتمر الصحفى الذى عقد فى المركز القومى للبحوث للأستاذ الدكتور مصطفى السيد وأ.د. أشرف شعلان رئيس المركز ، حيث بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة حدادا مع أرواح ضحايا العمل الإرهابى، وأضاف د. أشرف أنه تعذر إلغاء المؤتمر بسبب سفر د. مصطفى ، وعقد المؤتمر للكشف عما توصل إليه الفريق البحثى تحت إشراف د. مصطفى حيث أعلن أن الطريق لايزال طويلا للتأكد من عدم وجود آثار جانبية للدواء، لأنهم وجدوا أن رقائق الذهب تذهب إلى الطحال وقليل منها إلى الكبد ، ولابد من إيجاد طريقة آمنة لإخراجهم من الجسم وحتى لا يترسب فى أعضاء أخرى مثل القلب، وأضاف أن الفريق المصرى متقدم وأن التكاليف قليلة مقارنة بأمريكا حيث أن ثمن حيوانات التجارب فى مصر رخيصة الثمن مما يعطى للفريق حرية البحث مع عدد كبير من حيوانات التجارب.

فى نفس السياق أعلن د. أشرف شعلان عن نتائج أبحاث جديدة تتعلق بمجالات مختلفة نجح علماء المركز فى التوصل إليها مثل إنتاج نباتات طماطم تقاوم الحشرات، وإنتاج وحدة لتنقية المياه باستخدام الطاقة الشمسية وإنتاج أصناف قمح تقاوم الجفاف والملوحة واستخدام قش الأرز فى البناء والتشييد .

 

المصدر: مجلة حواء -إيمان عبدالرحمن
  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 705 مشاهدة
نشرت فى 8 يناير 2011 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,874,362

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز