لتحسين حالات الزهايمر

كتبت :مروة لطفي

يعتبر خرف الشيخوخة «الزهايمر» من الأمراض التى تصيب الأشخاص فوق 60 عاماً نتيجة موت المخ وعادة ما تبدأ أعراضه فى صورة نسيان بسيط للأحداث القريبة سرعان ما تتطور إلى نسيان الحاضر وتذكر الماضى جيداً وتزداد الحالة تدريجياً ليصل المصاب إلى نسيان اسم هو أقرب الأشخاص إليه كأفراد أسرته.

ورغم عدم وجود أسباب معروفة حتى الآن للإصابة بالزهايمر إلا أن معظم الدراسات تؤكد على وجود علاقة بين الجينات الوراثية والإصابة بالزهايمر فضلاً عن بعض العادات الحياتية الخاطئة والتى تزيد من نسب التعرض للمرض كالضغوط الحياتية المختلفة والقلق والتوتر.

ولأن مرض الزهايمر لم يكتشف له علاج فعّال حتى الآن حيث يقتصر علاجه على تناول بعض العقاقير التى تساعد على بطء مضاعفات المرض فضلاً عن أهمية إتباع نصائح حياتية منها تحسين الحالة المعيشية، ممارسة تمارين رياضية، الابتعاد نهائياً عن التدخين، والتمتع بوزن مثالى حيث تساعد تلك العادات على تقليل المضاعفات..

المصدر: مجلة حواء -مروة لطفي
  • Currently 16/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 1008 مشاهدة
نشرت فى 20 أكتوبر 2011 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,940,043

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز