تبدأ من 5 إلى 50 جنيهاً

مهما كانـــت فلـــــوسك

فسحتـــك عنــــدنـــا

كتبت :ايمان العمري

 الوقت بس فين الفلوس؟! هكذا كان تعليق الشباب عند تخطيطهم لقضاء إجازة الفصل الدراسي الأول ..لكن كل مشكلة ولها حل، ففي خلال السطور التالية تقدم لك خطة مالية لقضاء نزهة تبدأ من 5 جنيهات وأقل وحتي 50 جنيهاً، فهيا تعال تعرف علي أي فئة تنتمي إليها فسحتك في إجازة نصف

أعدت لك حواء عزيزتى الشابة عزيزى الشاب عدة ميزانيات لمجموعة من النزهات التى نقترحها على أصحاب المصاريف المحدودة لقضاء الإجازة وفى كل فئة مجموعة من الخيارات تستطيع أن تفاضل بينها.

 فئة 30 و50 جنيها:-

هذه الفئة يمكن أن تضم نزهة فى أحد المراكز التجارية «المولات» الشهيرة ، والذهاب إلى السينما خاصة الحفلات الصباحية التى يكون ثمن التذكرة أقل بكثير لذا ننصح الأصدقاء باختيارها حتى يتبقى لديهم مبلغ من المال يمكن من خلاله شراء وجبة خفيفة أو أحد السندويتشات، وهنا ينصح باختيار المحلات المتوسطة، والبعد عن المحلات الفاخرة داخل المولات..

فئة من 15 :30 جنيها:-

يمكن للأصدقاء الذهاب إلى إحدى دور القوات المسلحة التى يسمح فيها بدخول المدنيين، وهناك سيتم قضاء يوم كامل فى اللعب والمرح ، ويمكن تناول أحد المشروبات، كما يمكن الذهاب إلى إحدى الحدائق التى بها ألعاب.

 فئة من 5:15 جنيها:-

أما منا الآن الاختيار بين الذهاب إلى إحدى الحدائق العامة، وتأتى على رأسها حديقة الحيوانات بالطبع، ويمكننا فى هذه الحالة تناول إحدى الوجبات الشعبية الرخيصة، أما الأصدقاء المحبون للثقافة فالمتاحف التى تملأ البلاد هى المكان المناسب لهم كالمتحف المصرى، أو القلعة وغيرها من الأماكن ..لكن عليهم إبراز صفتهم بأنهم طلاب فهذا يتيح لهم الحصول على تذاكر مخفضة.

فئة 5جنيهات:-

النيل، ومراكبه البسيطة هى النزهة المثالية لهذه الفئة..كما يمكن أيضا الذهاب لإحدى الحدائق العامة، لكن وقتها ستعتمد على ما تقدمه ماما من أطعمة ومشروبات.

فئة أقل من 5 جنيهات:-

التجول بين محلات منطقة وسط البلد وتناول أحد المشروبات الغازية، والعودة إلى المنزل لقضاء السهرة أمام التليفزيون أو الكمبيوتر.

مغامرة خاصة جدا:-

مهما كانت فئة النقدية التى تريد إنفاقها، فإذا أمطرت السماء فى أحد أيام الإجازات فلتسرع بشراء الآيس كريم، والمشى بخطى سريعة فى الشوارع المبتلة فهذه مغامرة ستملؤن بالسرور لكن المشكلة أن عواقبها وخيمة دائما..{

 

 

المصدر: مجلة حواء -ايمان العمري
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 547 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,850,299

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز