شفت منام

كتب :عمرو المهندس

 لقراء «حواء» نقدم لكم تفسيرا لأحلامكم..

أرسل حلمك مع كوبون المجلة وأرسل هذه البيانات إذا أردت تفسيرا أدق :السن، الحالة الاجتماعية، موعد الحلم هل كان ليلا أم نهارا، المعلومات للمفسر فقط ولن يطلع أحد عليها في حالة ما إذا أرسلتها

البئر العميق

تتقدم قدماي خطوة تلو الأخرى في مجموعة طرق متداخلة، لم تتبين لى هذه الطرق إلى أين تنتهى، وذلك لظلام الجو، تتملكنى الدهشة، وفجأة اسقط فى بئر عميق وأصاب بمجموعة من الجروح في أماكن متفرقة في جسدى، ولكن دون نزف للدماء، ويزداد شعورى بالألم في كل أجزاء جسمى، وأصرخ بشدة مما أنا فيه، وأحاول الخروج بكل الوسائل من هذا البئر، ولكن لا أستطيع وأشعر بالعطش والجوع، وظللت علي هذه الحالة حتى استيقظت من نومي.

حسام ن . م / الجيزة

الحلول غير التقليدية

عزيزي حسام من خلال علامات هذا الحلم يتضح أن في حياتك مشكلة لها عدة أوجه، فظلام وقت الحلم مشكلة، والسقوط فى البئر مشكلة أخرى، والإصابة بجروح مشكلة ثالثة والصراخ والاستنجاد بالآخرين مشكلة أيضا، وكلها مصاعب تتجمع لتؤكد أنه في حياتك مشكلة أكبر وعدم خروجك رغم محاولاتك المتعددة يدل على احتياجك لحلول غير تقليدية وجديدة لأزمات حياتك الحالية، والتي تؤرقك بشدة من خلال هذا الحلم ،وهذه الحلول تحتاج لجهودك، وكذلك الاستعانة بجهود الآخرين من حولك في إطار غير تقليدى بقدر المستطاع، وفي جو من الكتمان حتى تتخلص بهدوء من العقبات وتتجه نحو الانجازات في المستقبل القريب بإذن الله تعالي .

> عكس الواقع

في مشهد غريب عليّ وبعيد تماما عن مجري حياتي الحالية وجدت نفسي في شقتي، والمشهد العام لحجرات وصالة المنزل فارغة من الأثاث، والرياح تهب من كل ناحية في الشقة والغريب في الأمر أن النوافذ كانت مغلقة ودققت النظر فوجدت مجموعة من الأطفال يبتسمون لي، وأحاول أن أقترب منهم وألعب معهم، ولكن فجأة تحولوا إلى دخان، واختفوا تماما، بينما أحاول أن ألحق بهم ولكن دون فائدة، وحزنت لهذا بشدة وتساقطت دموعى فى هدوء، وكل دمعة بها صورة من صور هؤلاء الأطفال الذين اختفوا، واستيقظت من نومي، وأنا قلق مع العلم أن شقتى مملوءة بالأثاث ومتزوج وميسور الحال ولكن لم أنجب منذ ثلاث سنوات. منصور . ا . و . الغردقة

طريق السعادة

عليك أخى منصور أن يكون لك حظ من اسمك، وأن تكون متأكدا أن طريق السعادة له عدة مداخل، فتمنى الأطفال فى حياتك شيء ضروري، ولكن الصبر حتى ترزق بالأطفال من عند الله ? عزوجل- شيء راقى يجمل حياتك، وأن تقترب من زوجتك أكثر بالدفء والحنان، فالزوجة هى السكن والراحة والهدوء والأمان، وكما ذكرت أنك ميسور الحال فمساعدة الآخرين ورؤية السعادة على وجوههم هى قمة أنواع السعادة والفرحة، فإذا دخل منزلك عطاء أكثر يؤدى للدفء لن تدق رياح الفراغ على بابك مرة أخرى .

> ورد وفل وياسمين

فى حديقة كبيرة مملوءة بالورد والفل والياسمين وجدت نفسى فى حالة من الفرحة والنشوة من قوة جمال منظر الحديقة وزهورها، ومن شدة جمال رائحة هذه الورود، أخذت أقترب من الزهور لتزداد متعتى بها وأردت لمس الفل ولكن وجدته يقفل على نفسه، وتعجبت لما حدث وذهبت للياسمين والورد الأحمر، وحدث نفس الشيء فى انغلاق هذه الزهور على نفسها عند لمسها وازداد تعجبى لهذا كثيرا، وبحثت عن زهور لا تغلق ولكن لم أجد، وعند خروجى من الحديقة سمعت الزهور تقول بصوت يشبه الهمس "العودة للأصل نحن لم نزيد" وتكررت هذه العبارة أكثر من مرة واستيقظت وأنا فى راحة وهدوء.

شيرين ع .ر./ الإسماعيلية

تاج مملكة الأنوثة

بالفعل علامات هذا الحلم توضح وتؤكد على أن صفة الحياء هى صفة النبلاء وهنا الورود والفل والياسمين هى رموز للخير والعطاء والنماء والمحبة، وعندما أردت لمسها استحت منك أغلقت على نفسها، لتؤكد أنه من شدة حياؤك استحت هى منك وهذا معنى من أرقى المعانى الإنسانية، وهى زينة المرأة وأجمل حليها، وأكدت الزهور هذا المعنى عندما قالت آخر الحلم العودة للأصل نحن لم نزيد وهذا يرمزعلى أن المرأة هي أصل صفة الحياء الجميلة الراقية، والزهور تشابهت في هذه الصفة مع النساء، فبالفعل الحياء هو تاج مملكة الأنوثة .

المصدر: مجلة حواء -عمرو المهندس
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1161 مشاهدة
نشرت فى 9 فبراير 2012 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,051,668

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز