إلى حواء، صفحة يحررها قراء حواء.. أرسلوا لنا تعليقاتكم، آراءكم، وإبداعاتكم المختصرة شعرا ونثرا.. ناقشوا ما قرأتموه عبر صفحاتنا أو قدموا اقتراحاتكم و شاركونا أفكاركم. وذلك عبر الإيميل: [email protected]

رحلت عن عالمنا الحاجة نادية الشهيرة بـ «توتا » أشهر وأخلص قارئة لـ «حواء » من العام 1955 وحتى آخر عدد طالعته قبل إصابتها بوعكة صحية شديدة، دخلت على إثرها أحد المستشفيات وقبل صدور العدد الجديد من حواء كانت قد غيبها الموت بعد صراع قصير مباغت مع المرض .. والتى كانت دائمة الإشادة بالتطوير الذى لحق بحواء فى فترتها الحالية.

 

كانت علاقة «توتا » بحواء قد بدأت منذ صدور العدد الأول فى يناير 1955 وكان عمرها لا يتجاوز الحادية عشر، حيث كانت تقطن حى جاردن سيتى المولودة فيه، حتى بعد انتقالها إلى حى مصر الجديدة بعد زواجها، كانت تمر على دار الهلال وعلى الكاتبة الكبيرة أمينة السعيد فقد كانت من قارئات بابها الشهير «اسألوني »، واستمرت علاقتها بحواء طوال العقود الستة الماضية، وربت ابنتيها  حنان وهالة على حب مجلة الأسرة الأولى فى العالم العربي، إلا أنها كانت تصر على أن تكون أول يد تقرأ حواء داخل الأسرة، ومن بعدها ابنتيها، هذا الأسبوع فاجأنا خبر رحيلها.. رحم الله واحدة من أخلص قارئاتنا.

المصدر: كتب : عادل دياب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 411 مشاهدة
نشرت فى 7 فبراير 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,465,997

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز