آخر خبر

هالة أبو السعد عضوا لإدارة الاتحاد المصري للتمويل 

اختيرت النائبة هالة فوزي أبو السعد، عضو مجلس النواب بكفر الشيخ، ورئيس الكتلة البرلمانية لحزب المحافظين عضوا لمجلس إدارة الاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر، وأمينا للسر وذلك طبقا لقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 16 لسنة 2018.

كما تضمن القرار اختيار محمد عمران ممثلا للهيئة ورئيسًا للمجلس، ورضا عبد المعطي ممثلًا للهيئة ونائبا للرئيس، وعبد الحميد إبراهيم ممثلا للهيئة، وكريم فانوس ممثلًا للجمعيات الأهلية، ونجلاء بحر رئيسا لشركة ضمان مخاطر الائتمان من ذوي الخبرة، بينما عينت نيفين بدر ممثلة لجهاز تنمية المشروعات، ومحمد مصطفى ممثلا لوزارة التضامن الاجتماعي، ومي أبو النجا ممثلة للبنك المركزي.


في الدايرة
بيان لتغطية بالوعات الصرف الصحي

أكدت ثريا الشيخ، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا الخيمة محافظة القليوبية، أنها قدمت بيانا عاجلا إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، واللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية حول عدم تغطية بالوعات الصرف الصحي .
وأوضحت النائبة أن هناك الكثير من بالوعات الصرف الصحي التي تترك في الشوارع مفتوحة دون غطاء ما يتسبب في موت الأطفال والشباب، مشيرة إلى أن هذا الأمر يعد إهمالا متعمدا وجسيما في حق المواطن المصري، لافتة إلى أن طفلا عمره 14 عاما لقى مصرعه إثر سقوطه في بلوعة صرف صحي أثناء سيره بالشارع الجديد في شبرا الخيمة.
 
قانون ينتظر الحسم
إنشاء مجلس قومي لرعاية المسنين
صرح النائب عبد المنعم العليمي، عضو اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، بتقدمه بمشروع قانون لإنشاء مجلس قومي لرعاية المسنين، موضحا أن المادة 83 من الدستور تلزم الدولة بضمان حقوق المسنين صحيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وترفيهيا وتوفير معاش مناسب يكفل لهم حياة كريمة، بالإضافة إلى تمكينهم من المشاركة في الحياة العامة، وعلى الدولة مراعاة احتياجات المسنين في تخطيطها للمرافق العامة.
وقال: تنص المادة الأولى على أن المجلس يتبع رئيس الجمهورية ويتمتع بالشخصية الاعتبارية، والاستقلال الفني والمالي والإداري في ممارسة مهامه وأنشطته واختصاصاته، وأن السن المقررة لانضباط هذا المجلس كل شخص طبيعي بلغ من العمر 60 عامًا، وأن يشمل الشخص الطبيعي من الذكور والإناث الذين يتجاوزون هذه السن.
بينما تنص المادة الثانية على التشكيل الخاص بالمجلس على أن يكون الرئيس و29 عضوًا من الشخصيات العامة وذوي الخبرة والاهتمام بشئون ورعاية المسنين على أن تكون مدة العضوية في المجلس 4 سنوات يجوز تجديدها لفترة واحدة أي مرتين.
وتابع: أما المادة الرابعة فتعطى لرئيس المجلس أو من يمثله أمام القضاء سلطات الوزير وصلاحياته المقررة في القوانين، ويتم تشكيل فروع المجلس بالمحافظات من 10 أفراد على الأقل يتم اختيارهم على النحو الذي تحدده اللائحة الداخلية بقرار من رئيس المجلس بعد موافقة ثلثي أعضاء المجلس، كما حددت المادة السادسة من المشروع اختصاصات المجلس.

المصدر: منار السيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 107 مشاهدة
نشرت فى 22 إبريل 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,703,550

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز