اختتمت فعاليات منتدي «المرأة ومستقبل الإبداع »، الذى أقيم بقاعة المؤتمرات الكبري بأكاديمية الفنون، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بمشاركة ٢٥ باحث أكاديمي من مختلف الجامعات المصرية، حيث تضمن حفل الختام عدد من العروض الفنية التى قدمتها الفرقة القومية للفنون الشعبية وعدد من المواهب الشابة فى مجال الشعر، كما استعرضت د. رانيا يحيي الأمينة العامة للمنتدى وعضو المجلس القومي للمرأة أهم توصيات ونتائج الأبحاث المقدمة وكان منها أهمية التركيز على موضوع الإعام الجديد وعلاقته بالمرأة نظرا لندرة الدراسات فى هذا المجال، والمحافظة على عقد وتنظيم منتدي المرأة ومستقبل الإبداع سنويا فى نفس الموعد، مع الاهتمام بالتعريف بالمبدعن والمبدعات فى مجال الرسوم المتحركة، ودعوة الباحثين من مصر وخارجها للمشاركة فى أعمال المنتدى بحيث يضم العديد من الفعاليات العربية والدولية.

تضمن حفل الختام تكريم عدد من رموز الفكر والإبداع كان منهم د. نبيلة عريان الأستاذة بالمعهد العالي الكونسرفتوار ورائدة الغناء الاوبرالي، والفنانة فريدة فهمي ، والإذاعية ايناس جوهر الذي تعذر حضورها، كما تم منح د. أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون درع التكريم من د. رانيا يحيي الأمينة العامة للمنتدى نيابة عن د. مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة والرئيس الشرفى للمنتدى ، كذلك تم تقديم درع التكريم لـ د. مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة والرئيس الشرفى للمنتدى وتسلمتها عنها د. نسرين البغدادي.

يذكر أنه تم توزيع دروع للسادة رؤساء الجلسات وشهادات تقدير للمشاركين بالمنتدى وأعضاء اللجنة المنظمة للمنتدى.

المصدر: حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 51 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,900,543

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز