تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، تم عقد المؤتمر الدورى الخامس للشباب، والذى يعد ملتقى للحوار المباشر بين الدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة والشباب المصرى الواعد الذى يطمح فى مستقبل أفضل لوطنه من خلال رؤية وطنية وتخطيط علمى وحوار بناء.

شارك فى المؤتمر عدد كبير من الشباب يمثلون كافة شرائح وقطاعات الشباب المصرى من شباب الجامعات والرياضيين والمثقفين والإعلاميين وشباب الأحزاب، إضافة إلى مجموعة من الخبراء والمسؤولين.

شهدت فعاليات المؤتمر عقد 3 جلسات، جاءت الأولى تحت عنوان «رؤية شبابية لتحليل المشهد السياسى المصرى »، وتضمنت عرضا لمراحل تطور الحياة السياسية والحزبية فى مصر .

أما الثانية فكانت بعنوان «رؤية للدولة المصرية لأربع سنوات القادمة »، وتضمنت مناقشة للرؤية الشبابية للدولة المصرية لأربع سنوات القادمة، كما عرضت مقارنة بين أوضاع الاقتصاد العالمي والمحلي، بالإضافة إلى فيلم تسجيلي قصيرً بعنوان «هنكمل الحكاية » يتناول تاريخ مصر على مدار السنين وخطة مصر حتى عام 2030 ، وأهم المشروعات التي نفذت خلال الأربع سنوات الماضية، أما الجلسة الثالثة فكانت لمبادرة «اسأل الرئيس »، والتى أجاب سيادته من خلالها عن أبرز الأسئلة التى تلقتها المبادرة من المواطنين خلال الأيام السابقة على عقد المنتدى، والتى تتناول العديد من القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

المصدر: حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 246 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,085,743

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز