قام وفد من المجلس القومى للمراة برئاسة د.مايا مرسى بزيارة السفيرة مرفت تاوى المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية لتكريمها، وذلك لانتهاء فترة عملها بالمنظمة، ولما بذلته من جهود رفيعة المستوى فى دعم المرأة وذلك بحضور عضوات وأعضاء المجلس، ولفيف من الإعلاميين.

فى كلمتها أكدت السفيرة مرفت تلاوى أن المجلس القومى للمراة يعمل من أجل مصر وتقدمها وتقدم المرأة المصريه الذى يعد هو تقدم للمجتمع، وأوضحت أنه على الشعوب العربيه أن تقتنع أن المرأة لو لم تأخد دورها فان هذه الشعوب لن تتقدم، مشيرة إلى أن المرأة هى سر النهوض بهذه الشعوب، فهى تربى الأبناء على حب الوطن والوطنية، ودعت إلى ضرورة قيام الدولة بدعم جهود المجلس القومى للمرأة فى توعية المرأة المصرية ضد الثقافة الرجعية والعادات السلبية التى سببت الخراب للمجتمع، ودعمه لتنفيذ دورات تدريبية والنزول إلى السيدات فى النجوع والكفور، وأشارت إلى أنه على القائمين على المجلس القومى للمرأة، المثابرة والإصرار لأنهم يقومون بدور مهم لصالح المجتمع وليس المرأة فقط، مشيرة أن جميع من فى المجلس لديهم الخبرة الكافية لذلك ستتقدم مصر من خلال دعم المرأة واستغلال مهاراتها الاستغال الأمثل.

وأعربت د. مايا مرسى عن بالغ سعادتها بوجودها داخل منظمة المراة العربيه فى مقرها الجديد، مشيرة إلى أن منظمة المرأة العربية تعد من المنظمات الهامة لمصر والتى قادتها السفيرة مرفت تلاوى لمدة أربع سنوات، مشيرة إلى أهمية الدور الذى تقوم به منظمة المرأة العربيه منذ إنشائها فى عام 2002 و حتى الآن .

المصدر: حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 57 مشاهدة
نشرت فى 6 يونيو 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,819,823

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز