الحمد لله.. ها هى الدولة المصرية تولى اهتمامها بكافة فئات وشرائح المجتمع واحدة تلو الأخرى، تلك الفئات التى كانت تحصل على نصيبها من الشعارات فى كل مناسبة، بعدها تنفض السرادقات ويختفى المتحدثون كل يذهب إلى مصلحته ومكتبه المكيف الذى يقيه شرور الطقس الحار أو البارد، وتختفى الوجوه عن أهل المظالم، فيما يذهب الشباب والأطفال والنساء الجوعى إلى مركز النسيان!

حدث هذا فى عهود سابقة  قريبة أو بعيدة  حتى مللنا الكذب وأدمنا تجاهل تصريحاتهم وشعاراتهم الكاذبة، المخادعة، الرنانة، التى تخدر العقول ولكنها أبدا لم تملأ البطون الخاوية، ولم تدفئ طفلا ولا صبية فى ليل الشتاء القارس، ولم تحمى شابا من براثن الوقوع فى الخطيئة  إرهابا أو إدمانا  لأنه لم يجد من يستمع إليه، من لم يناقش أفكاره ومن لم يتقاسم معه حلمه.

اننا نعيش زمنا وجد فيه «الكل » مكانا لهم فى بؤرة الصورة؛ الأطفال، الشباب، الشيوخ والنساء؛ ولم تعد الاحتفالات موسمية كما اعتدنا، فالشباب لم يعد دمجهم فى المجتمع والاستفادة من طاقاتهم وأفكارهم الخلاقة قاصرا على عامهم الذى دشنه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى 2016 ، بل استمرت القيادة السياسية بكل دأب وإصرار فى دعم وتمكين هذه الفئة عبر عدة مشروعات ساهمت فى رفع الوعى والانتماء الوطنى لديهم، حتى يترسخ الإيمان بالوطن فى داخل قلب وعقل كل شاب ويصبح عقيدة لديه.

وها هى الدولة المصرية بعد عام من إطلاق برنامج حماية «الأطفال بلا مأوى » الذى انطلق تحت رعاية سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى بهدف القضاء على ظاهرة «أطفال الشوارع » من خلال خطة زمنية محكمة، تنجح فى مواجهة هذه الظاهرة .

وها هى مجلة «حواء » برئاسة الكاتبة الصحفية سمر الدسوقى وبالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى وصندوق تحيا مصر تساهم بجهدها، فى إطلاق مبادرة «خذنا إجازة » التى استضافت 35 طفلة من أطفال هذا البرنامج لقضاء يوم ترفيهى بمشاركة نخبة من الشخصيات العامة، إنه دور مجتمعى نتمنى لو امتدت الأيادى لرعايته.

المصدر: حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 334 مشاهدة
نشرت فى 8 أغسطس 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,467,384

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز