ؤبرصيد 20 ميدالية، وأكد د.صبحى أن الأبطال البارلمبيين نجحوا فى رفع اسم مصر عالياً وأصبحوا رمز للإصرار والعزيمة.

«حواء » إلتقت بالأبطال الذين عبروا عن سعادتهم البالغة بالتكريم داخل وزارة الشباب والرياضة.

فى البداية يقول الكابتن محمود نبيل المدير الفنى للناشئن للمنتخب الوطنى لرفع الأثقال البارلمبى: لا شك أن أبطال رفع الأثقال قد نجحوا فى تحقيق الفوز لأكثر من مرة خلال الفترة الأخيرة، حيث شاركوا فى أكثر من بطولة ونجحوا فى الفوز بالعديد من الميداليات، كان منها بطولة «فزاع » التى أقيمت فى الإمارات العربية المتحدة وبطولة العالم التى 8 أقيمت فى المكسيك، كما يستعدون لأوليمبياد طوكيو 2020 .

ويقول الكابن محمد عزت المدير الفنى لمنتخب رفع الاثقال البارلمبى: تلعب الرياضة دور كبير فى تحول مسار ذوى الإعاقة حيث ترفع من روحهم المعنوية وتحول بين شعورهم باليأس والإحباط خاصة بعد أن يتمكنوا من إحراز فوز حقيقي من خلالها، لذا فنصيحتى لذوى الإعاقة هي العمل على ممارسة الرياضة التى يختارونها.

ويقول عمرو محمد فاروق لاعب رفع الأثقال: الإعاقة فى نظرى ليست عائق أمام النجاح فعن نفسى لم تمنعنى إعاقتى من إنهاء دراستى فى كلية الصيدلة، وأيضا الفوز بالميدالية الفضية فى أوليمبياد «ريو دى جانيرو .»

ويقول محمد محمود رفيق لاعب رفع الأثقال: بعد فوزى بميدالية فى هذه البطولة ترتكز أحلامى على مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسى خاصة مع دعمه لكل ذوى الإعاقة، ومن خلال تجربتى أؤكد أن الإعاقة لا يمكن أن تشكل عائق أمام تحقيق التميز فى أي مجال أو رياضة.

أما جيهان جلال لاعبة رفع الأثقال فتقول: شكلت الميداليات التى فزت بها مصدر فخر لابنى، كما أن الرياضة منحتنى طاقة إيجابية حيث جعلتنى استطيع التوفيق بين عملى فى وزارة التربية والتعليم وب مسؤلياتى كأم ن وزوجة حيث اعطتنى المزيد من الثقة بالنفس.

ويقول كابتن شريف عثمان لاعب رفع الأثقال: لابد أن أتوجه بالشكر والعرفان لوسائل الإعلام التى ركزت الأضواء على تميزنا فقد كان لها الدور الكبير فى منحنا دفعة جديدة لإكمال ما بدأناه من إنجازات فى المجال الرياضي، وهو أمر لم يكن متاحا فى المرحلة السابقة.

وتقول راندا تاج الدين لاعبة رفع الأثقال: سعيدة وفخورة بتكريم د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة حيث نلمس منه الكثير من الدعم للرياضيين كافة دون أي تمييز بين أي منهم وهو ما يساعدنا على إكمال ما بدأناه من إنجازات فى هذا المجال.

المصدر: كتبت : نرمن طارق - تصوير : داليا يعقوب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 411 مشاهدة
نشرت فى 5 سبتمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,781,298

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز