إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق ، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

ماسك للشعر

- ما طريقة عمل ماسك بذر الكتان لترطيب الشعر؟ "س .ا"

بذر الكتاب هو عبارة عن ما دة كولاجين مركزة ،لذا اطحنى كمية منه وضعيها فى إناء عميق ثم أضيفى إليه قليل من الماء الدافئ،وعن طريق ملعقة صغيرة قلبى الخليط حتي يتجانس جيدا،ثم اتركيه حتي يصير فاترا، بعدها وزعيه على شعرك   واتركيه لمدة ساعة على الأقل ثم اغسليه جيدا بماء دافئ وشامبو مناسب لنوع شعرك.

***

 

جفاف اليد

- أعانى جفافا شديد فى يداى فهل هناك خليط طبيعى يعالج هذه المشكلة؟ "ب. م"

من أفضل الخلطات التي تعالج جفاف البشرة الجلسرين والليمون مع زيت الورد، فهذا الخليط كفيل بتغذية وإنعاش بشرتك، كما أن الليمون يعمل على تفتيح لون البشرة ونعومتها.

***

تخلصى من الوزن الزائد

- هل تفيد حشيش الذرة فى التخلص من الوزن الزائد؟ "ح. ن"

من أهم المعلومات التي أثبتتها الأبحاث الحديثة أن الحشيش الذي يتواجد فى قطعة الذرة والتي تسمي "شواشي الذرة" وتكون عبارة عن مجموعة من الشعيرات الخفيفة الرقيقة لها تأثير سحرىعلى الدهون، فقط اغلى كمية منه مع لتر من الماء ثم صفيه واشربيه قبل الأكل ثلاث مرات يوميا.

***

أعشاب طبيعية للتخلص من الدهون الثلاثية

- هل هناك أعشاب طبيعية تخلص الجسم من الدهون الثلاثية؟ " ن. ا"

قد يعانى البعض زيادة نسبة الدهون الثلاثية فى الجسم ما يسبب لهم إزعاجا شديدا حيث تحول دون تمتعهم بقوام مثالى، وللتخلص منهذه الدهون يمكنك شرب مغلى الحلبة وتناول حبوبها، أو تناول زيت الزيتون المضاف إليه قليل من الزعتر فهو كفيل بتخليصك منها بشكل جيد، كما أنصحك بالإكثار من تناول التفاح فهوعلاج سحرى لإذابة الدهون الثلاثية، وشرب كوب من الماء المضاف إليه عصير الليمون مع العسل، بالإضافة إلى تناول مزيج زيت السمك وبذر الكتان فهما يساعدان على التخلصك من الدهون الزائدة فى الجسم.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 668 مشاهدة
نشرت فى 12 سبتمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,458,977

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز