قبل فوات الأوان وقبل أن يصبح الحب فى خبر كان، هناك العديد من الإشارات التى تدق ناقوس الخطر وتحذر من اقتراب العلاقة العاطفية من نهاية مأساوية، وهو ما نشرته مجلة «كوزموبوليتان » العالمية على صفحاتها.

فى السطور التالية نقدم لك تلك العلامات حتى يمكنك الحفاظ على شريك حياتك الذى طالما حلمت بقضاء الوقت معه..

- قلة الكلام:التواصل مهم جدا لنجاح أى علاقة، فعندما لا يجد الطرفان موضوعات للحديث عنها أو يتكلم طرف فى أمور تزعج الآخر وتسبب ضجرهفتلك إشارة خطر،لذا يجب البحث عن أمور مشتركة ليعود التواصل بين الطرفين على أحسن وجه.

- الشعور بالملل:فى بداية أى علاقة عاطفية يسعى المحبان لقضاء وقت طويل معا، ويشعران بالسعادة من أى موقف أو كلمة تقال، لكن مع مرور الوقت قد تخمد جذوة هذا الحماس ويبدأ الملل يتسلل بينهما، هنا يجب عدم ترك هذا الشعور يتزايد بل عليهما  القضاء عليه بعمل شيءيعيد الحب لسابق عهده كالذهاب لعشاء رومانسى على ضوء الشموع.

- تجنب التخطيط للمستقبل:الحب ليس مجرد لحظات عابرة بل حياة كاملة يعيشها فرد مع شريك عمره، فإذا شعرت أنه يتجنب مناقشتك فى أىخطط مستقبلية أو لا يفكر حتى كيف ستقضيان الوقت معا فعليكالانتباه جيدا ووضع تصور لمستقبلك معه.

- الحلم لشخص واحد: عندما يحلم الفرد لنفسه فقط وكأنه لايوجد هناك ما يربطه بشخص آخر، هنا يبدأ الحب فى الانزواء، وقتها يجب الانتباه جيدا والحرص على التعامل مع الغد على أنه لشخصين وليس لواحد بمفرده.

-عدم التعبير عن المشاعر:من أكثر الأشياء التى تؤثر سلبا على العلاقات العاطفية عدم التعبير بوضوح عن مشاعر الحب والاشتياق والافتقاد،لذا ينبغى البوح دائما بكل الأحاسيس الجميلة فهذا من شأنه أن يقوى الرابطة بين المحبين.

- الشجار:لا يعرف الحب إلا الهدوء والرقة فى التعامل، لكن إذا دب الخلاف بين المحبين وأصبحا يتشاجران على أتفه الأمور وقتها يجب أن يسأل كل واحد نفسه هل هذا هو شكل العلاقة التي يتمناها؟ وبإعادة النظر فىمسببات الخلافات الدائمة يمكن وضع الحلول ليعود الهدوء ويزدهر الحب ثانية.

- الإهمال: يحرص المحب على معرفة كل ما يخص حبيبه، كما يحكى له عن أدق تفاصيل يومه، لكن إذا شعرتبعدم اهتمامهبك فاعلمى أن العلاقة تسير نحو النهاية وتأكدى أن الحب لا يقتله إلا الامبالاة.

المصدر: كتبت : إيمان العمري
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 305 مشاهدة
نشرت فى 11 أكتوبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,881,065

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز