تتنوع اهتمامات الشباب وتختلف من حين للآخر لكن تظل السينما هي البداية في رسم معالم شخصيتنا،فهل يحرص الأصدقاءعلى حضور المهرجانات السينمائية والتى من بينها القاهرة السينمائيالذى عقدت دورته الأربعين بمشاركة أربعين فيلما؟ وهل مازالوا يستمتعون بحضور تلك الأجواء أم أن عصر السوشيال ميديا له رأي آخر؟

فى البداية يقول محمود صبور، ممثل هاوي: أشعربالتحمس الشديد لتلك الدورة من مهرجان القاهرة السينمائي خاصة وأن رئيس المهرجان المنتج محمد حفظي معروف بذوقه الرقيع لذا أتوقع أن تشهد هذه الدورة العديد من الأعمال المميزة التي ستجذب الشباب من كافة الشرائح.

ويرى نور محمد، طالبأن المهرجان فرصة لرؤية الأفلام من جميع دول العالم والتعرف على ثقافات مختلفة خاصة وأن التذاكر تتوفر بأسعار تتناسب مع كافة المستويات من الشباب، وفي نفس الوقت يتم عرض أفلاما كثيرة تستحقالمشاهدة تحمل رسالة ومعنى.

وتقول: تقى طارق،مخرجة مسرحية شابة:للمهرجان بهجة خاصة حيث يحرص العديد من الشباب داخل المجال الفني وخارجه على حضوره لكن يحتاج لدعاية أكثر إضافة إلى المزيد دعم الفنانين.

ويتفق معهافى الرأى مروان محمد، طالب قائلا: المعلومات التي تصل إلينا عن المهرجان قليلة خاصة وأن الكثير من الشباب لا يتابعون التليفزيون فلا يعرفون موعد انطلاقه إلا من خلال عرض فساتين النجمات على مواقع التواصل الاجتماعي,لذا لابد من وجود دعاية فعالة نعرف من خلالها ما سيقدم في دورة المهرجان والأنشطة المختلفة التي ستتم خلاله وغيرها من الفعاليات.

أما سارة محمد 23 سنة مهندسة فتقول:أصبحت معلوماتنا عن المهرجان تنحصر في زي النجمات والنجوم والمناقشات التي تدور حولهم من دعاية لمصممي الأزياء والمجوهرات.

جمهوره الأول

تعلق الكاتبة الصحفية آمال عثمان، رئيس تحرير أخبار النجوم السابقة على نسبة حضور الشباب ومدى اهتمامه بالمهرجان وتقول: دائما مهرجان القاهرة السينمائي جمهوره الأول منذ بداياته هو الشباب,لكن الجديد أنهمأصبحوا الآن جزءا منه, فهناك الكثير منهميعملون كمتطوعين لتنظيم ذلك المحفل وأغلبهم طلاب جامعة وعلى مستوى تعليمي راق وهم محبون للفنون وذلك يزرع روحا شبابية داخل المهرجان، لذا على قصور الثقافة دور في دعم المهرجان وغيره من النشاطات الثقافية, موضحة أن الشباب ليسوا أبناء محافظتي القاهرة والجيزة فقطبل يجب إلقاء نظرة على من يقيمون في الأقاليم وتطوير الثقافة لديهم والحرص على حضور ممثلين منهم لمهرجان القاهرة بشكل خاص والمهرجانات عامة فالفن ليس فقط انعكاسا للواقع بل يحسنه ويغيره وهو ما نحتاجه للقضاء على التطرف لدى الشباب.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 607 مشاهدة
نشرت فى 29 نوفمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,454,905

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز