إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

ضعف شعرى

- هل هناك مستحضر طبيعى يحفيز نمو الشعر ويقوي بصيلاته ويعيد له رونقه ولمعانه؟

"ك.ج"

تعد الزيوت من أفضل المستحضرات الطبيعية التي تعالج جفاف الشعر وتساعد على تقويته خاصة جوز الهند لما له من خصائص تنعم الشعر وتقويه وتعمل على نموه بشكل سريع، كما أن لزيت بذر العنب خصائص تجعل الشعر أكثر نعومة وجمالا، فقط قومي بدهن فروة الرأس بالقليل من الزيت ثم لفى الشعر بفوطة ساخنة حتى يسهل عملية تشرب الزيت، ومع الاستخدام المتكرر سوف تلاحظين النتيجة.

***

جفاف الوجه والقدمين

- أعاني جفافا شديدا في مناطق مختلفة من الجسم مثل القدم والكوع والكعب، فكيف أتخلص من الجلد الجاف الذي يشوه بشرتى في هذه المناطق؟

"ح.ن"

من الطبيعي أن يجد الإنسان بعض الجلد الجاف في مناطق مختلفة من بشرته نظرا لممارساته اليومية من حركة مستمرة وارتداء أحذية قد تكون ضيقة أو غير مريحة أو استعمال أي أدوات تحتك بالبشرة ما يجعلها تجف كنوع من الحماية، وللتخلص من هذا الجلد الميت ضعى قدميك في ماء دافئ به نقطتين من زيت اللوز الحلو لمدة نصف الساعة ثم تخلصى من الجلد الجاف باستخدام المبرد بعدها ادهني المنطقة بطبقة غنية من الفازلين فهو يعمل على ترطيب الجلد ونعومته.

***

ماسك لتفتيح البشرة

- أتعرض للشمس بشكل مستمر ما يجعل بشرتى داكنة اللون، فما الماسك المناسب لتفتيح البشرة؟

"ر.ش"

هناك العديد من الماسكات التي تساعد على تفتيح لون البشرة منها الزبادي المضاف إليه عصير الليمون، فقط امزجى الليمون مع الزبادى جيدا ثم وزعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة ٢٠ دقيقة، كما يعد ماسك الخميرة من المستحضرات الغنية التي تساعد على تفتيح وتغذية البشرة نظرا لاحتوائهاعلى نسبة كبيرة من فيتامين B.

***

شعر فى الوجه

- على الرغم من حرصى على إزالة الشعر النابت فى الوجه إلا أنه ينمو خلال أسبوعين، فهل هناك طريقة لتأخير نموه؟

 "ل.ش"

لا شك أن ظهور الشعر فى الجسم من الأمور المزعجة لكل سيدة خاصة لو كان بشكل كبير ولونه داكنا، ومن أفضل الطرق للتخلص منه تمرير قطنة مبللة بعصير الليمون على البشرة بعد إزالته فهذا كفيل بتأخير نموه.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 228 مشاهدة
نشرت فى 6 ديسمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,027,848

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز