«الحب لا يعرف المستحيل » مقولة أكدتها العديد من قصص الحب التى سطرها التاريخ بين المشاهير وأفراد العائلات المالكة، ليؤكد أبطالها أن المشاعر الحقيقية قادرة على تذليل كافة العقبات ومواجهة التحديات.

«حواء » تفتش فى العلاقات العاطفية التى عارضتها الأعراف الملكية وغيرها إلا أن إصرار أبطالها كان سببا فى انتصار الحب فى النهاية..

ميجان

تزوج الأمير هارى من الممثلة الأمريكية ميجان ماركل بعد أن وافقت الملكة على الزواج رغم كل التوقعات بفشل علاقة الأمير الشاب بميجان نظراً لعدم ترحاب العائلة المالكة بها بسبب أعمالها الفنية المعروفة بالمشاهد الساخنة التى لا تتناسب مع التقاليد الملكية ولكونها مطلقة، إلا أن تمسك هارى بميجان كان ورقة ضغط قوية على الملكة إليزابيث وأصبحت ميجان أول أميرة سمراء فى العائلة المالكة البريطانية وتنتظر حالياً مولودها من الأمير.

35 سنة انتظار

وقع الأمير السويدى بيرتل فى حب فتاة إنجليزية من الطبقة الوسطى تدعى ليليان، وبدأت قصة الحب عام 1943، وفى هذا الوقت لم يكن مسموح لأفراد العائلة المالكة بالزواج من العامة ومن يخالف ذلك يتجرد من لقبه الملكى ويعيش فى المنفى، وقد عرض الأمير بيرتل على ليليان التخلى عن لقبه الملكى إلا أنها رفضت أن يترك بلاده ويعادى أفراد عائلته وما يترتب عليه من حدوث فراغ خاصة أن الأمير بيرتل أصبح الوريث الثانى للعرش بعد وفاة شقيقه الأمير جوستاف أدولف، واستمرت العلاقة بين الأمير السويدى والفتاة البريطانية ورفض الأول الزواج من غيرها، ولم يتغير الأمر إلا بعد وفاة والده الملك ليجلس على العرش ملك السويد الحالى كارل جوستاف عام 1973 ووافق على زواج عمه من ليليان بعد انتظار دام لأكثر من 35 عاما لترتدى أخيرا الأميرة الفستان الأبيض بعد أن بلغت من العمر ستين عاما، وأحبها الشعب السويدى نظراً لاهتمامها بالعمل الخيرى وتعاطفاً مع قصة حبها للأمير الذى توفى عام 1997، وبعد وفاته أصرت الأميرة على البقاء فى السويد لتستكمل مسيرة الأمير الخيرية حتى أصيبت بالزهايمر عام 2010.

تنازل عن العرش

ترك الملك إدوارد الثامن كل أميرات أوروبا ووقع فى حب مطلقة أمريكية تدعى واليس سامبسون، فى ثلاثينيات القرن الماضى، ولكن الدستور يمنع زواج الملك من مطلقة فتنازل جورج الثامن عن عرشه حتى يتمكن من الزواج من السيدة الأمريكية وعاش معها فى المنفى فى باريس.

الأمير وبائعة الهوى

غضب الشعب النرويجى عندما أعلن الأمير هاكون عن رغبته فى الزواج عام 2001 من ميت ماريت، فالشعب لم يتقبل فكرة زواج ولى العهد من الفتاة التى عملت فى إحدى الملاهى الليلية ولديها طفل غير شرعى من تاجر مخدرات، إلا أن إصرار الأمير وإعلانه عن رغبته فى التنازل عن العرش للزواج من حبيبته دفع الشعب للترحيب بالأميرة الجديدة التى ستصبح يوماً ما ملكة للنرويج، ورغم كل التوقعات بفشل الزواج إلا أن الأميرة نجحت فى القيام بدورها واستمر الزواج وأسفر عن الأميرة أنجريد والأمير ماغنوس، وتتمتع ميت ماريت بشعبية كبيرة بين أفراد الشعب النرويجى.

السندريلا والشاطر حسن

بعد قصة حب استمرت لثمانية أعوام تزوجت الأميرة فيكتوريا عام 2010 من مدربها دانيال الذى ينتمى للطبقة المتوسطة رغم معارضة والدها فى البداية لأن دانيال لا ينحدر من أصول ملكية ولا ينتمى للطبقة الارستقراطية، إلا أن زواج فيكتوريا من واحد من عامة الشعب جعل الأميرة تتربع على القلوب فهى لم تظهر فى صورة الباحثة عن المال أو الألقاب، وحاليا يساعد دانيال زوجته على القيام بواجباتها الملكية.

العارضة ومعشوق الجميلات

تزوج لاعب كرة القدم البريطانى السابق ديفيد بيكهام من فيكتوريا آدمز بعد قصة حب بدأت فى مباراة خيرية، ورغم توقع الكثير فشل الزواج بسبب كثرة معجبات بيكهام وانتشار طلاق المشاهير فى إنجلترا إلا أن بيكهام احتفل فى يناير الماضى بمرور 21 عاما على زواجه من فيكتوريا الذى أسفر عن 4 أبناء.

شاكيرا وبيكيه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى الصيف الماضى صورا للمطربة الكولومبية شاكيرا وهى تقوم برعاية طفليها من لاعب كرة القدم الإسبانى جيرارد بيكيه الذى يصغرها بعشر سنوات، لتثبت أن فارق السن لم يمنعها من الاستمرار فى علاقة زوجية ناجحة بدأت أثناء تصوير أغنية للاحتفال بمونديال 2010.

شوبرا وجوناس

تزوجت الممثلة الهندية بريانكا شوبرا من مغنى البوب الأمريكي نيك جوناس الذى يصغرها بعشر سنوات، ولم يقف اختلاف الثقافة كعائق أمام الثنائى وتزوجا على الطريقة الهندية فى حفل زفاف أسطورى فى الهند.

المصدر: كتبت : نيرمين طارق
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 715 مشاهدة
نشرت فى 27 فبراير 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,749,833

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز