يختلف الرجال فى صفاتهم وطباعهم الشخصية، وعندما تبحث المرأة عن الرجل الذى ستتزوج به تفتش فى صفاته لتتعرف عما يناسبها وما يمكن أن تتعايش معها، والأخرى التى لا يمكن تحملها.

فى جولتنا التالية حاولنا التعرف على الصفات التى ترفضها الفتيات والتى لا تقبل الارتباط بصاحبها حتى نقول لكل مقبلة على الزواج احذرى هذه الصفات..

فى البداية تقول سلوى إبراهيم، ربة منزل: الكذب أكثر صفة تجعل المرأة ترفض الارتباط بأى رجل يتصف بها، لأن الكذب من وجهة نظري هو البوابة الرئيسية لكل شيء خاطئ.

أما نهى على، مهندسة فترفض الارتباط بالرجل البخيل، وتقول: البخل أكثر الصفات التى أرفضها في الناس بصفة عامة والرجل خاصة، لأن هذه الصفة دائما ما يصاحبها الطمع، وهما صفتان لا يمكن أن تتحملهما الأنثى خاصة في الوقت الحالي الذي تعتمد فيه المرأة على نفسها وتشارك الرجل مسئوليات أسرتها وأولادها.

"عينه زايغة" هكذا بدأت سلمى عبدالرحمن، مدرسة حديثها وقالت: لا شك أن الرجل الذى ينظر إلى كل أنثى تمر بجانبه هو رجل مريض، ولا تقبل أي امرأة الارتباط به لأنه سيجعلها تشك في كل تصرفاته.

مميزات وعيوب

تعلق زينب المهدي، خبيرة العلاقات الأسرية على الآراء السابقة قائلة: مميزات الرجل وعيوبه أمر نسبي يختلف من فتاة لأخرى، لكن هناك بعض الصفات التى إذا وجدت في الرجل يجب على المرأة أن تجتنب الارتباط به منها:

- الخيانة: للأسف تكتشف المرأة هذه الصفة متأخراً لكن ثمة نساء على قدر من الحكمة بحيث يستطعن قراءة المؤشرات على الخيانة مبكرا من خلال مراقبة سلوك الرجل في أكثر من موقف، فهناك دائما علامات ودلائل تجعلك تفكرين في الأمر حتى تتجنبي الدخول في علاقة لن تجلب لك سوى الألم.

-البيتوتى: يفضل بعض الرجال الجلوس بالمنزل، فأي وقت يتاح له بعد العمل يقضيه فى مشاهدة التليفزيون أو تصفح جهاز الكمبيوتر مع تجنب أي محاولة من جانبك لفتح حديث أو الخروج معه في سهرة رومانسية.

- الإدمان على العمل: هذا النوع من الرجال يعطي كل وقته للعمل، والوقت الإضافي بالنسبة له ليس فرصة لتحسين الدخل فقط وإنما لتعزيز موقعه وطموحاته، لذا دائما ستكونين الرقم الثاني في حياته، وفي أوقات كثيرة تجدين نفسك وحيدة في عطلة نهاية الأسبوع فيما يواصل هو رحلة العمل إلى ما لا نهاية.

-المفلس: على الرغم من أن المال لا يجلب السعادة لكن هذا لا يعني أن تتورطي مع رجل غارق في الديون، فإذا لم يكن لديه مؤهل علمي ووظيفة ثابتة فإياك أن ترتبطى به.

7 أنواع

ذكر موقع relrules  الأمريكي 7 أنواع من الرجال الذين لا تطيقهم النساء وهم:

- المنافق: وهو الرجل الذي يتظاهر بوجود صفات معينة بداخله وأحيانًا يبالغ في إظهار قوة حبه ويتجاوز في القيام ببعض التصرفات الخاطئة والمتناقضة.

- الاحترام ليس من طبعه: لا يوجد علاقة ناجحة تقوم على عدم الاحترام، فإذا كان الرجل لا يظهر الاحترام للأشخاص الذين يقابلهم في العمل أو مع عائلته فلا تضيعي وقتك معه أو تعطي له الأسباب ليحترمك لاحقًا.

- العنيف: أحد أسوأ أنواع الرجال الذين يمكن أن تتعاملي معه أو تشعرين معه بالأمان، لأن هذا النوع قوة قهرية بالنسبة لكِ، وسيكون عليكِ طوال الوقت أن تتجنبي  فتح المواضيع التي تعكر مزاجه حتى لا يقوم بأي رد فعل عنيف، وحتى لو لم يؤذيكِ بدنيًا، سيؤذيكِ بالتأكيد عاطفيًا بسبب الخوف الذي سيسيطر عليكِ من رد فعله طوال الوقت.

- الكذّاب: لا تثق المرأة في الرجل الذي يكذب باستمرار وتكون عادته عدم إظهار الحقيقة وإخفاؤها طوال الوقت، وفي نهاية المطاف، قد يؤثر ذلك على علاقتك به بعد الزواج ويقوم بأمور تضر بحياتكما الزوجية ولا تعرفين عنها شيئًا.

- لا يدعمك: الرجل الذي لا يدعمك في الأمور التي تتحمسين للقيام بها، فهو لا يهتم بأحلامك وطموحاتك، وسيجعلك دائمًا تفقدين شغفك تدريجيًا، فالمرأة ترغب في الدعم دائمًا خاصة من الرجل الذي تحبه، وتشعر بأنه يهتم بالأمور التي تحب القيام بها، لأنه من الطبيعي أن يرغب في رؤيتك سعيدة.

- السطحي: هذا النوع من الرجال الذي لا يتجاوز اهتمامه بمظهره وعدد المتابعين له على انستجرام أو الفيسبوك أو تويتر، لا يمكن أن يستمع إليك عندما تشكين إليه من ألمك أو من شيء ما يغضبك، لأنه لن يفهم مدى السوء الذي تشعرين به ويقلل دائمًا من هذا الشعور بطريقة تغضبك أكثر.

- الكسول: هناك رجل ليس لديه أحلام وآمال وطموحات سواء عاطفية أو مستقبلية ينوي ويصر القيام بها، حتى الأمور التي يمكن أن  تساعد في تطور شخصيته وعمله وحياته لا يرغب في فعلها، وبالتالي الحياة الزوجية معه بعد ذلك سوف تصاب بالملل والروتين والخطط الفاترة.

- المحب للنساء: هناك بعض الرجال يعاملون النساء كأنهنّ قطعة من الماس، فهم يحبون النساء جميعهن، ويستخدمون نفس الأسلوب مع كل النساء، فالشيء الذي يشدكِ إليه في البداية هو أنه يعرف كيف يجامل ويقول كلامًا يمس القلب، لكن احذرى فهذا سيتحول لكابوس لك بعد ذلك.

المصدر: كتبت : هدى إسماعيل
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 890 مشاهدة
نشرت فى 27 فبراير 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,466,259

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز