أماني ربيع

الخطوبة والزواج مرتبطين في ذهن البنات بالرومانسية وأفلام الحب والقصص الخيالية، لكن يفاجئهن الواقع أحيانا بأمور لم يتوقعنها، فهناك فتيات يعميهن الحب عن حقائق واضحة فلا يلتفتن إلى كلام الأهل أو الأصدقاء، فى السطور التالية تعرفي معنا على مجموعة من العلامات التى تنذر بأن خطيبك أو حبيبك شخص لا يتحمل المسئولية أو بإمكانه التخلي عنك في أي لحظة..

- أنف العائلة في كل التفاصيل: الرجل يعرف أنه حر في اتخاذ قراراته وتحمله لمسئولية اختياراته وأفعاله، وإذا وجدتيه يقحم أهله في كل أموركما الشخصية ويصدرهم في كل ما يتعلق بحياتكما معا من تفاصيل الشقة وشراء الأشياء المفضلة، فاعرفي أنك لن ترتاحي معه وأن رأيك لن يكون مهما بالنسبة له أبدا.

- لا يهتم إلا بنفسه: عند الارتباط تتحول الأنا إلى نحن، وعندما تتم خطوبة شخصين تبدأ أمور حياتهما في التغيير، فلابد من الاستشارة والنقاش، وإذا وجدتيه يهتم بأموره الخاصة ولا يلقي بالا بك وباهتماماتك ولا يحدثك عن مستقبل علاقتكما، ابتعدي فورا فهو شخص أناني.

- غير طموح: تحب الفتاة الشخص الطموح الذي يطور نفسه باستمرار، وعدم تطوير المسيرة المهنية أو التعليمية للشخص تعني أنه غير ملتزم وغير جدي، لأن هذا يؤثر على حياتكما معا فيما بعد، خاصة إذا كانت الفتاة متقدمة عنه مهنيا أو تعليميا، سيولد هذا شجارا ويخلق اختلافات، لذا هذا الشخص ليس جديا.

- التجاهل: ارتباط شخصين يتبعه اهتمام بالتفاصيل، فلابد من مكالمة يومية ولقاءات عائلية تجعله دوما حاضرا في الصورة، يجب أن يكون هناك اتصال مستمر بين الطرفين لمعرفة الأحوال وصنع حالة من التقارب فهذا دليل اهتمام، وإذا ما كان الشخص الذي ارتبطتى به لا يتحدث إليك بالأسابيع، وأحيانا يختفي ولا تعرفين عنه شيئا، فلابد أن تشكي في تصرفاته، فهو مؤكد غير مهتم بك أو غير جدي في علاقتكما، وقد تكون هناك فتاة أخرى في حياته.

- الشكوى المستمرة: إذا وجدتيه دائما يتكلم عن النقود والأسعار، أو ظروفه المادية صعبة، ولا يدعوك للخروج، فهو يمهد الطريق للانفصال.

المصدر: أماني ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 332 مشاهدة
نشرت فى 22 نوفمبر 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,474,910

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز