عيون حواء

كتبت: نهى عبدالعزيز

أظهرت دراسة جديدة أن وزن الجسم الطبيعي يمكن أن يخفي اضطرابات الأكل الخطيرة فالشباب يمكن أن تكون أوزانهم طبيعية لكنهم يعانون مرضاعقليا وجسديا.

ووجدت الدراسة التي أجراها باحثون في كلية الطب بجامعة ستانفورد, وجامعة كاليفورنيا فى سان فرانسيسكو أن وزن الجسم الطبيعي يمكن أن يخفي اضطراب الأكل، وهو ما يسمى بفقدان الشهية غير العصبيرغم أنه فيما مضى كان لا يتم تشخيص هذا المرض إلا إذا كان الفرد أقل من وزن الجسم المثالي، ولكن في عام 2013 تم التعرف على هذه الفئة الجديدة،الذين يعانون من هذا المرض ولكن لديهم وزن الجسم الطبيعي, وقال مؤلف الدراسة نيفيل جولدن، أستاذ طب الأطفال بكلية طب ستانفورد: "للأسف هذه المجموعة من المرضى غير معترف بها وذلك لأنه قد ارتفعت السمنة لدى المراهقين على مدار الثلاثين عاما الماضية، وينصحون الذين يعانون السمنة المفرطة بفقدان الوزن لكن لا ينصحون بكيفية إنقاصهلينتهي بهم الأمر إلى تبني سلوكيات غير صحية مثل التقييد الشديد للغذاء والتمرينات الشديدةنتيجة لذلك فإنهم يعانون فقدان الوزن بسبب هذه السلوكيات".

المصدر: كتبت: نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 348 مشاهدة
نشرت فى 27 ديسمبر 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,639,343

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم