كتبت : شريهان الدسوقى

- عند إضافة شخص إلى أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعى تجنبى إجراء محادثة معه إلا بعد التعرف إليه حتى لا تقابلى بالرفض.

 

- عند حدوث مشكلة أو سوء تفاهم بين الأصدقاء يفضل المقابلة الشخصيةلتصفية الخلافات وعدم الاكتفاء بالرسائل الإلكترونية.

 

- في عالم السوشيال ميديا لكل شخص حرية التعبير عبر صفحته الشخصية وليس من حق أحد أن يفرض عليه ماذا يكتب أو يختار له الصور,فهذا تعدى على الحريات فلكل منا معتقداته سواء الدينية أو السياسية, فالاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.

 

-لا تستخدمى "إيموجي" أو الوجوه التعبيريةكالقلوب والقبلات أثناء مراسلة زملاء العمل لأنها قد تفهم بشكل خاطئ.

 

-"ليس كل ما يلمع ذهبا"لذا لا تنبهرى بشخصية معينة عبرفيس بوكأو الانستجرام أو مجرد صور وأنت لا تعلمين حقيقة الأشخاص أو ماهية حياتهم الحقيقيةفتتأثرى بهم أو تنقمى على حياتك بمقارنتك بهم.

 

- عند مشاركتك الأصدقاء حفل أو نزهة لا تنشر الصور الجماعية دون استئذان أصحابها فقد لا يرغبون بتحميل صورهم علىمواقع التواصل الاجتماعى.

 

-تسبب رسائل الـ "others" مشكلات كثيرة لبيوتنا بسبب تطفل بعض الشباب والرجال على النساء وإرسال رسائل لهم يومية مضمونها (ممكن سؤال, في شيء مهم, ممكن نتعرف) لذا على رواد هذه المواقعالتحلي بالأخلاقيات الراقية وعدم التطفل على الآخرين.

 

- عند كتابة منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي تأكدى من مراجعة الحروف الصحيحة فأحيانا يحدث خطأ لغوى غير مقصود يغير مفهوم الرسالة ما يضعك في موقف محرج.

 

-نشر الخلافات الشخصية بين الأصدقاء والأقارب عبر مواقع التواصل الاجتماعى من قبيل وصلات "الردح" والتى من شأنها إظهاركبصورة غير لائقة، لذا احتفظى بأسرارك ومشكلاتك حتى لا تكوني مادة دسمةلجلسات النميمة النسائية.

المصدر: كتبت : شريهان الدسوقى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 95 مشاهدة
نشرت فى 19 مارس 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,885,728

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم