حوار : هبة رجاء

رغم صغر سنها إلا أنها تعلمت في مدرسة ارتادها كبار أساتذة الإعلام مما جعلها متمرسة وناجحة في مجالها، قدمت العديد والعديد من البرامج المتميزة، عن برامجها ودراستها وأمنياتها، كان لحواء هذا اللقاء مع الإعلامية رويدا هشام..

لتكن بداية حديثنا من برنامج «ستوديو ؟»1

قدمت برنامج «ستوديو »1 خلال مرحلة تطوير القناة الأولى، وكم أسعدني كثيرا وقوع الاختيار علي للاشتراك في هذا البرنامج، فهو من نوعية البرامج الفنية المتخصصة، وقد أهلني برنامجي «معكم » – وهو من نفس نوعية «ستوديو » 1 - والذي يذاع على القناة الثانية، للمشاركة بالبرنامج الأكثر جماهيرية «ستوديو .» 1

ماذا عن برامجك السابقة على شاشة التليفزيون المصري؟

قدمت على الشاشة العديد من البرامج أذكر منها «برنامج كلام بنات، صحبة، مشوار نجم، وأغنيات، مقعد أمام الشاشة، الحقونا » وغيرها من البرامج المتنوعة، بالإضافة إلى برنامج «معكم » والذي عدت لتقديمه الآن مرة أخرى، إلى جانب تغطيتي العديد من المهرجانات الفنية.

لنعود معك لبدايتك مع شاشة ماسبيرو.. ولماذا اخترت الإعلام؟

أبدأ من سؤالك لماذا اخترت الإعلام؟! لأن لها حكاية.. تربيت على يد الإعلامية د. إيمان نبيل القصبي، فالبطبع نمى حبي واختياري للإعلام، وكنت قد تخرجت في كلية الإعلام بتقدير جيد جدا، وحصلت على تقدير امتياز في مشروع تخرجي، بدايتي كانت عام ٢٠١٠ كمراسلة في برنامج «يسعد صباحك »، ثم انتقلت لتقديم البرامج.

تكريم تعتزين به؟

تم تكريمي لتقديمي برنامج «معكم » إلى جانب تميزي في تغطية العديد من الأحداث الفنية من المركز الكاثوليكي منذ عامين من الأب «بطرس دانيال .»

الإعلامي الناجح دائما ما يطور من نفسه لا يقف عند موهبة التقديم، فكيف تطورين من نفسك؟

أبحث دائما عن كل ما هو جديد في مجالنا لأتعلم منه، أتابع العديد من البرامج سواء داخل مصر أو بالخارج لأتعلم من كل برنامج أشاهده خاصة إذا كان من أتابعه من المفضلين لدي، كما أنني حاصلة على الماجستير في إدارة الإعلام، ومن بعده حصلت على الدكتوراه في مجال الإدارة، فقد أيقنت أهمية الإدارة في مجتمعنا، فكل شيء في حياتنا لا ينجح بدون إدارة ناجحة، أذكر هنا شيئا قلما يحدث – هذا إن كان قد حدث من قبل – حيث إنني قمت أنا وأمي بمناقشة الماجستير «سويا » في نفس الوقت، ونفس الشيء حدث في الدكتوراه.

من هو المذيع المفضل لديك من مقدمي البرامج؟

أكثر شخصيتين يجذبونني في تقديم برامج المنوعات النجمة صاحبة السعادة «إسعاد يونس »، و «هيلدا خليفة .»

وهواياتك؟

أهوى كتابة الشعر الغنائي، وأحب الذهاب للسينما، تقريبا أسبوعيا أذهب للسينما قبل تفعيل قرار إغلاقها مؤقتا.

فكرة برنامج تودين تقديمه؟

تفكر قليلا وبدون تردد.. كم أتمنى تقديم برنامج على غرار »the voice« ، فأنا تستهويني فكرة المسرح والجمهور جدا.

ماذا عن علاقتك بالمطبخ؟

ضاحكة: «بحب الأكل جدا وبعرف أعمل أكل حلو، شيف شاطرة »، لكنني أبتعد عن المقليات تماما عدا البطاطس المقلية.. طبق السلاطة من الأطباق المهمة بالنسبة لي ويمكنني الاكتفاء بها هي و »السي فود .»

رسالة تبعثيها لبنات وسيدات حواء؟

نصيحتي لحواء أولا تعلمي أن تبسطي نفسك بنفسك، لأن انتظار الاهتمام من الآخرين عذاب، ثانيا تعلمي تقليل سقف التوقعات من الآخرين، ثم الرضا بالمكتوب وشكر الله دائما وأبدا، هذه النقاط الثلاث تمثل الراحة بالنسبة لي، وأحرص دائما على اتباعها في حياتي.

شكرا.. هذه الكلمة لمن تقولينها؟

بالطبع أمي.. د. إيمان نبيل، شكرا دائما وأبدا على أنها السند والضهر والمدرسة وسبب كل حاجة حلوة في حياتي، ودائما هي تاج فوق رأسي أفتخر به.

المصدر: حوار : هبة رجاء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 197 مشاهدة
نشرت فى 2 إبريل 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,270,890

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم