د. عبير بشر

 

حتمت الظروف الحالية على الكثير العمل من المنزل بعد قرار مجلس الوزراء بتقليل عدد العاملين بالمؤسسات على أن يتم التقسيم بينهم بالتناوب، فضلا عن حصول العاملات الأمهات والمرضعات على إجازة مدفوعة الأجر، إلا أن الكثير يعانى صعوبة فى التأقلم على جو المنزل، فكيف يمكن التغلب على ذلك؟

 

- اختيار مكان في منزلك بأقل عدد من عوامل التشتيتحيث تتوافر فيه جميع الأساسيات مثل المخارج الكهربائية وشبكةWiF، واختارى مكانا بالقرب من النافذة مع بعض الضوء الطبيعى حتى لا تشعري تمامًا بالابتعاد عن العالم.

 

- حاولى الاحتفاظ بعناصر العمل فقط مجمعة معا، ويمكنك شراء صندوقين أو سلال أو حاويات للمستندات والمستلزمات المتعلقة بالعمل، ومن الجيد أن يكون لديك أساسيات مثل الأقلام أو الورق أو الدبابيس أو قاطع الورق.

 

- حافظى على جدول زمنى أو حددى ساعات العمل حتى لا تخلطى بين وقت العمل والمخصص للأسرة.

 

- اختارى كرسيا مريحا للظهر، وخصصى وقتا لممارسة الرياضة، ولا تنسي التمدد والأفضل الوقوف أثناء الكتابة.

 

- عندما تعملين فى مكتب أعمال فعادة ما يكون لديك شخص مخصص للتعامل مع المشكلات التقنية التي تظهر خلال النهار، بينما تحبين العمل في الوسائط الرقمية، فأنت بالتأكيد لست خبيرة كمبيوتر، عندما تواجهين مشكلات مع الكمبيوتر المحمول أو اتصال الإنترنت أو الطابعةيجب أن تبحثى عن صديق ذي خبرة بالكمبيوتر، لذا حاولى التخطيط لذلك مسبقًا.

 

- قد يبدو العمل من المنزل أمرا سهلا لكن يجب أن تتذكرى دائمًا أنك تعملين لمجرد أنك لا تقفزين إلى سيارتك أو تأخذين مترو الأنفاق إلى المكتب فأنت لا تزالين تحاولين كسب العيش ويجب أن تكوني فى وضع العمل لإنجازه.

 

- احرصى على ارتداء ملابس العمل الخاصة بك ثم ابدئى يومك فهذا يساعدك كثيرا على الاندماج فى جو العمل.

المصدر: د. عبير بشر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 111 مشاهدة
نشرت فى 9 إبريل 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,268,651

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم