كتبت : نهى عبدالعزيز

بعد موسم شتوى طويل تعرضت فيه بشرتك للعديد من المتاعب التى تتراوح بين الجفاف وغياب الحيوية، وعانى شعرك فيه من التقصف والإنهاك، بات عليك أن تستقبلى فصل الصيف وأنت متألقة ببشرة ندية وشعر صحى، وهو ما حاولنا أن نحققه لك من خلال جولتنا التالية بين أبرز الطرق التى تمكنك من استقبال هذا الفصل برونق وإشراقة جديدة.

لشعر صحى وبراق خلال موسم الصيف يمكنك استخدام أي من هذه الماسكات:

- البيض وزيت الزيتون والموز بيضة - 3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون - « : المكونات » حبة موز مهروسة

طريقة التحضير:

اخلطي المكونات جيدا، ثم وزعي الماسك على الشعر واتركيه لمدة ساعتين، بعدها اغسلى شعرك جيدا.

فوائده: يحتوى البيض والموز على البروتينيات المغذية لشعرِك، كما يساعد زيت الزيتون على لمعانه ويحميه من الجفاف والتقصف.

- الألوفيرا والأفوكادو والزبادي

المكونات :

ملعقتا ألوفيرا- نصف حبة أفوكادو مهروسة -  ربع كوب زبادي

طريقة التحضير: اخلطي المكونات جيدا وضعيها على شعرك لمدة ساعة ويفضل وضع غطاء الشعر البلاستيكي للحصول على نتيجة أفضل، وبعد مرور الوقت اغسلى شعرك جيدا.

فوائده: يساعد الصب اّر على منح الشعر العناصر المعدنية

التي يحتاجها، كالكالسيوم ليبدو صحي اًّ، بينما يحتوي الأفوكادو على الكولاجين الطبيعي، ويعد الزبادي بروتينا مغذيا للشعر ويحميه من التساقط.

الزيوت الطبيعية

المكونات:

زيت الخروع - زيت الجوجوبا - ملعقة كبيرة من زيت الزيتون - زيت الصبار

طريقة التحضير: اخلطي المكونات جيدا وضعيها في المايكروويف لمدة دقيقتين ثم أخرجيها، وقبل النوم دلكي فروة رأسك بالمزيج واتركيها حتى الصباح، ثم اغسلى شعرك جيدا.

الزبادي وزيت الزيتون

المكونات :

كوب زبادي - ٤ ملاعق كبيرة من زيت

 الزيتون

طريقة التحضير: اخلطي كوب الزبادي مع زيت الزيتون،لاثم ضعي الخليط على شعرك وتأكدي أن يصل من الجذور حتى الأطراف، ويفضل استخدام غطاء الشعر البلاستيكي حتى يساعد ذلك على تفتيح المسام لفروة الرأس وبالتالي تستفيدين بشكل كبير من الماسك، واتركيه لمدة ٥٠ دقيقة، بعدها اشطفي شعرك بالماء الفاتر والشامبو.

المايونيز مع الأفوكادو وزيت الصبار

المكونات :

٣ ملاعق كبيرة مايونيز - ثمرة أفوكادو  مهروسة - ملعقتان كبيرتان من زيت الصبار

طريقة التحضير: اخلطى المايونيز مع الأفوكادو وزيت الصبار في وعاء، ثم وزع الخليط على الشعر بشكل متساو، وغطى شعرك بغطاء الاستحمام البلاستيكي أو بأكياس النايلون

٦٠ دقيقة، ثم اشطفي شعرك بالشامبو - واتركيه لمدة ٥٠ للتخلصي من رائحة المايونيز والصبار .

الموز وزيت اللوز والبيض

المكونات :

حبة موزة مهروسة - ٣ ملاعق كبيرة من زيت اللوز - بياض بيضة

طريقة التحضير: اخلطي الموز مع اللوز الحلو وبياض البيضة ووزعيه على شعرك الرطب، واتركيه نصف الساعة على الشعر، ثم اغسلي شعرك جيدا.

***

ماسكات طبيعية لبشرة ندية

لكي تحمي بشرتك من التغيرات المناخية وتحافظين على نضارتها خاصة في فصل الصيف، إليك بعض الماسكات الطبيعية التى تساعدك على تجديد وحيوية بشرتك..

ماسك الفراولة: الفراولة تساعد على تنظيف وتغذية البشرة، وتعالج أيضا حروق الشمس، ولها مفعول قوي لترطيب البشرة، ولعمل قناع للوجه ادهنيه بعصير الفراولة واغسليه بعد ساعتين ثم اشطفيه بماء فاتر.

الكمثرى: من أفضل الأقنعة للبشرة الجافة لأنها تعيد للبشرة الرطوبة التي تفقدها خلال الصيف، ولعمل القناع افرمى حبة الكمثرى ثم ضعي معها مقدار ملعقة صغيرة من عسل النحل ونصف بيضة ثم وزعي الخليط على بشرة نظيفة، اغسلي الوجه بعد عشر دقائق.

الموز: يعيد الموز للجلد مرونته، ولإعداده اهرسي موزة مع 3 ملاعق من اللبن حتى تصبح مثل العجين، ثم وزعي الخليط على البشرة ثم اشطفيها بماء فاتر بعد 20 دقيقة.

العنب: يعمل العنب على ترطيب البشرة، فقط أفرمي العنب ثم ضعيه على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء البارد.

 

النعناع: يمتاز النعناع بتأثيره المرطّب للجلد كما يساعد على تخليص البشرة من الحبوب، لذا يمكن إضافته لماء الاستحمام.

الورد: ينعم البشرة ويجملها ويساعد على تخليصها من التشققات، وينظف المسام لذلك يدخل دائماً مع وسائل تنظيف البشرة كما يضاف ماء الورد لماء الاستحمام لينعش الجسم.

التفاح: كثيرا من الجراثيم لا تستطيع البقاء في خلاصة التفاح ما يجعله أهم العوامل التي تدخل في صناعة منظّفات البشرة، وله فوائد عديدة فهو يستعمل للشعر الدهني فيخلّصه من القشرة ويكسبه اللمعان.

بياض البيض: يستخدم لتبييض البشرة العادية والدهنية، فقط امزجى بياض بيضة واحدة وخمس نقاط من عصير الليمون جيدا ثم يدهن الوجه والعنق، بعدها بعشر دقائق يغسل بالماء البارد.

اللبن بالدقيق: يستخدم للبشرة العادية ويتكو نّ من ثلاث ملاعق دقيق وعصير ليمون مع كمية مناسبة من اللبن، تضاف هذه المكونات إلى بعضها وتخلط جيداً إلى أن تكون عجينة لينة، ويوضع الماسك على البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يزال بالماء الدافئ ويكرر مرة أسبوعياً.

اللوز وماء الورد: اخلطى 10 حبات لوز مطحون جيدا مع ربع كوب من ماء الورد ثم افردى الخليط على الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

البابايا وعسل النحل: اخلطى 4 ملاعق من ثمرة البابايا المهروسة مع ملعقة كبيرة من عسل النحل ثم وزعي الخليط 30 دقيقة بعدها - على بشرتك واتركيه لمدة تتراوح من 20 اشطفي وجهك بالماء، حيث يساعدك هذا الماسك على التخلص من الجلد الميت إذ تحتوي البابايا على مضادات أكسدة ومضادات للتجاعيد وتقاوم علامات تقدم سن البشرة، والعسل بمثابة مغذّ قوي لبشرتك.

عصير الخيار مع الشوفان: اخلطى ربع كوب عصير خيار مع ملعقين كبيرتين من الشوفان ثم وزعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة، بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

 

المصدر: كتبت : نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 87 مشاهدة
نشرت فى 16 إبريل 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,509,658

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم