شريهان الدسوقى

تجمع العائلة على مائدة واحدة فى وجبتى الإفطار والسحور من العادات الرمضانية التى تحرص الأسر على التمسك بها خلال الشهر الفضيل، فضلا عن أنه مناسبة جيدة لقضاء السهرات الرمضانية فى جو تملأه الألفة والمودة، فما الأمور التى تلتزمين بها خلال السهرة الرمضانية؟

- جهزى المنزل بعد الإفطار وهيئى غرفة الجلوس وزينيها بإضفاء لمسات رمضانية على الديكور والأثاث، كما يمكنك تحضير جلسة عربية مميزة والاستعانة بقماش الخيامية لنقل أجواء الخيمة الرمضانية إلى منزلك.

- احرصي على توزيع الإكسسوارات والأواني القديمة والمزخرفة، بالإضافة لإنارة الفوانيس في زوايا الغرفة لتمنحي المكان جوا رمضانياّ ساحرا.

- بعد الانتهاء من تحضير مكان السهرة وترتيبه، ابدئي بإعداد أشهى المقبلات والحلويات الشعبية اللذيذة وضعيها في أواني مزخرفة ومناسبة للأجواء الرمضانية.

- أعدي الشاي والقهوة العربية، بالإضافة للمشروبات الرمضانية اللذيذة كالسوبيا والتمر هندى والعناب البارد لتقديمها لعائلتك أثناء السهرة المميزة.

- ضعي برنامجاً مميزا يمكنك من كسر روتين السهرات العادية ويدخل البهجة إلى قلوب عائلتك، بحيث يبدأ بكلمة صغيرة تلقيها أنت أو زوجك لتخبري العائلة بأهمية قضاء هذا الشهر المبارك معاً وأداء العبادات والطقوس بالتزام مع العائلة واستغلال محبة وبركة هذا الشهر لتعزيز الترابط بينهم وتقوية الأواصر الأسرية.

- رمضان فرصة للم شمل العائلة وتعزيز التواصل والمحبة بين أفرادهالذا يمكنكاختيار مسلسل أو اثنين من قائمة مسلسلات رمضان ومشاهدته مع أفراد أسرتك.

- يمكنك ختم السهرة مع عائلتك بتقديم مأدبة سحورلذيذة وصحية تضم ما يشتهون من أطباق حيث ستغمر السعادة الجميع لدى الالتفاف حول مائدة السحور بعد سهرة طويلة مليئة بالفرح والحيوية.

- أما بالنسبة للسهرات خارج المنزل فيجب حجز المكان قبلها بيوم أو اثنين حتىتجدى طاولة نظرا لإزدحام الأماكن خلال شهر رمضان .

- ارتدى الملابس التي تضفي الروح الرمضانية كالعباءة المنقوشة أو البلوزات المزخرفةمع تجنب ارتداء الملابس الصارخة.

المصدر: شريهان الدسوقى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 55 مشاهدة
نشرت فى 7 مايو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,509,836

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم