كتبت : هايدى زكى

هل لديك الكثير من الأحلام،هل ترسم الخطط وتبنى الأهداف لكنها تظل حبرا على ورق؟ هل سألت نفسك يومالماذا لم تتحقق أهدافى وأحلامى؟ وما الطرق التى يجب أن أسلكها للوصول إلى ما أريد؟

هذه التساؤلات تجيب عنها د. ناهد نصر الدين، خبيرة التنمية البشريةفى السطور التالية..

تقول: تحديد الأولويات من مفاتيح النجاح ويحقق الكثير من الأهداف وليس أمرا صعبا ومع الاعتياد ومرور الوقت يصبح سهلا، لكن يجب أن يتم تحديدهاوفقا احتياجاتنا،ويوجد نوعان من التطلعات منهاالثابتة كالعبادة، ومتغيرة وفق طبيعة حياتنا واختلاف أعمارنا،فكل شخص يحدد قائمة باحتياجاته والتي تختلف عن الآخر وفقا لظروفه الاجتماعية والاقتصادية والصحية.

وتضيف: عليكأن تجلس مع نفسك وترتب أفكارك حسب أهميتها، وخصص الوقت المناسب لإنجازها، وحددها على قدر إمكانياتك وقدراتك، ولاختصار الكثير من الوقت والجهد ابدأ بالأصعب ثم الأسهل،وراعى أن تتسم الأهداف بالواقعية، وكن متفائلا ودائما كرر لنفسك "أنا قادر على تحمل مسئوليةاختياراتى"،وحاول أن تكافئ نفسك كلما نجحت فى الوصول لأحد أولوياتك لتصبح دافعا وحافزا لتحقيق ما تبقى.

المصدر: كتبت : هايدى زكى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 221 مشاهدة
نشرت فى 15 مايو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,905,749

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم