نضارة البشرة

- كيف يمكنني عمل مقشر بمواد طبيعية لا تضر البشرة؟

"ح.ل"

تحتاج البشرة لعمل مقشر مرة واحدة على الأقل كل أسبوع حتى تتخلص من الجلد الميت الذي يشوهها ويجعلها تبدو بسن أكبر، فقط اخلطى ملعقتين من القهوة مع ربع كوب من السكر البني الخشن ونقطتين من زيت اللوز الحلو أو الزيتون جيدا، ثم وزعى الخليط على البشرة ودلكيهاجيدا،فهو كفيل بإزالة أي خلايا ميتة، بعدها اغسلي وجهك جيدا بماء دافئ وجففيه.

***

جمال اليدين

- ما الوسائل الطبيعية التى تساعدنى فى الحفاظ علىبشرة يدي ناعمة ورطبة؟

"ع. ز"

عليك وضع نظام يومي للعناية بيديك حيث تعد الأكثر عرضة للجفاف نظرا لتعرضها المستمر للماء ومستحضرات تنظيف المنزل وأوانى الطهي، وأول خطوة في هذا النظام الحرص على دهنها بالكريم المغذي عدة مرات يوميا، لذا أنصحك بالاحتفاظ بعبوة من الكريم حتى تكون في متناول يديك.

***

إزالة التجاعيد

- أعاني بعض التجاعيد على الجبهة، فهل هناك وصفة طبيعية تخفي هذه الخطوط؟

"ش.خ"

تظهر هذه الخطوط نتيجة لكثرة التعبير وحركة عضلات الوجه خاصة الحركات الغاضبة، فمع تكرارها بشكل كبير تتكون هذه الخطوط، لذا حاولي دائما أن تراقبي حركات وجهك فلا تكثري من الحركات التي تسبب التجاعيد وهي العبوس الدائم مثلا أو تعبيرات الغضب بل اكثري من عمل تمارين لعضلات الوجه مثل الابتسام بشكل متكرر فالابتسامة تحرك ١٣ عضلة في الوجه ما يساعد على حماية الوجه من التجاعيد، كما يمكنك تغذية البشرة بزيت مغذيعمل على شدها بشكل جيد مثل زيت الرمان فهو من الزيوت التي تغذي البشرة جدا وتشدها بشكل ملحوظ.

***

الأماكن الداكنة

ما أفضل وسيلة لتفتيح منطقة الركبتين؟

"ح. م"

تعانى الكثيرات من اسمرار جلد الركبتين، ويرجع ذلك إلى أنها منطقة دهنية ما يجعل بها الكثير من الخلايا الميتة الأمر الذى يتسبب فى تغير لونها، ولتفتيح لون الجلد يمكن تدليك المنطقة جيدا بواسطة الحجر الطبى وذلك بعد نقعها في ماء دافئ حتى يسهل التخلص من الخلايا الميتة، بعدها دلكي ركبتيك بعصير الليمون فهو يعمل على تفتيح لون البشرة.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 218 مشاهدة
نشرت فى 28 مايو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,483,337

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم