كتبت : أماني ربيع

غيرة الخطيب من الأمور اللطيفة التي تدل على المحبة هذا إذا لم تتجاوز حدها وتتحول إلى رغبة فى التملك والشك، فكيف يمكن التغلب على مشاكل الغيرة وما تسببه من أزمات؟

العناد لن يحل المشكلة، وعلى الفتاة أن تفكر جيدا قبل أن تتخذ أي قرار، هل تريد الاستمرار في تلك الخطوبة فتتحمل قليلا وتحاول تجاوز المشكلة والعثور على حل لها، أم تريد الانفصال؟ وإذا كانت تريد الاستمرار فلتفكر جيدا في أسباب غيرة خطيبها وكيفية معالجتها مستخدمة عدة طرق أهمها الحوار, فهو مهم لحل أي مشكلة، ويجب أن يتسم  بالهدوء، وأن يستمع كل طرف بشكل جيد إلى الآخر ويتركه يتكلم بحرية دون مصادرة على رأيه أو مقاطعة، وإذا كان الحب باقيا فمؤكد سيجدان حلا عبر الكلام.

وعلى المخطوبة أن تفرق جيدا بين أسباب غيرة خطيبهاوما إذا كانت بسبب الحب فيعتقد أن اهتمامها بأي شخص غيره عدم اكتفاء به فيمكنها حل ذلك بزيادة الاهتمام به والتحدث معه برقة ومعاملته كطفل صغير يحتاج إلى التدليل، أما إذا كانت غيرة تملك وأنانية فهذا نوع صعب يحتاج لحكمة أكبر ومواجهة حازمة.

وهناك غيرة الشك وهي تدل على عدم ثقة الخطيب بنفسه وهذا النوع يحتاج إلى الدعم والحب بصورة أكبر، وعلى الفتاة أن تتذكر أن الشجار لن يحل المشكلة, فيجب أن تتجنب أي حوار عنيف خلال مظاهر غيرة خطيبها وتختار الوقت المناسب للحديث إليه عندما يهدأ فيتقبل منها الكلام.

المصدر: كتبت : أماني ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 139 مشاهدة
نشرت فى 3 يوليو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,624,156

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم