كتبت: نهى عبدالعزيز

البشرة النضرة والشعر اللامع والملابس الجميلة أهم عناصر الإطلالة المتميزة التى تسعى لها كل باحثة عن الجمال، وبعد فترة طويلة من الحظر يمكنك مواجهة الملل والاكتئاب من جرائه بإضفاء لمسات من التغيير على مظهرك سواء من خلال الشعر أو البشرة أو الملبس.

خطوات تجديد «اللوك » نقدمها لك خلال جولتنا التالية..

ودعى جفاف شعرك 

هناك بعض الماسكات البسيطة التى يمكنك إعدادها بالمنزل لجعل شعرك أكثر حيوية منها:

– زيت جوز الهند: يحتوي على الأحماض التي تغذي الشعر ما يجعله مفيدا لمعالجة الشعر التالف، حضري الأفوكادو مع زيت جوز الهند لتحصلي على خليط متماسك وضعيه على الشعر لنصف ساعة مرة أسبوعيا لتتمتعى بشعر قوي وحيوي.

– الريحان: للحصول على شعر طويل صحي ولامع انقعي ثلاث ملاعق من الترمس المطحون مع الماء الساخن ثم أضيفي عليها ملعقتين من زيت الريحان، ادهني رأسك بالخليط لثمان ساعات قبل غسله.

– قشر الموز: اخلطي مسحوق قشور الموز المجفف مع المايونيز وزيت الزيتون والخروع واتركيه لمدة نصف ساعة ثم ضعيه على الشعر وغطيه واغسليه لاحقا.

– زيت اللوز: يمنع زيت اللوز المر ظهور الالتهابات كما يمنع تكسّر الشعر وتقصّفه لأنّه يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل (أ, ب1, ب2, ب6) وفيتامين هـ وكل ما عليك فعله هو أن تضعيه على شعرك لمدة ساعة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة رائعة.

************************

صبغات الشعر

بعد اهتمامك بشعرك من خلال الماسكات ابدئى بتغيير لونه لتحصلى على شكل جديد لكن إليك بعض النصائح قبل البدء بالصبغة:

- جربى اللون الذى ترغبين فيه على خصلة قبل صبغ الشعر كاملا، وانتظر حتى تجف للتأكد منه، و تجنبي استعمال الصبغة على الشعر إذا كنت تعانين التهابات في فروة الرأس.

- يفضل الاعتماد على الألوان الموجودة في الدليل المرفق مع الصبغة، لتحديد اللون المطلوب مع وضع الفازلين أو جل عند منابت الشعر في الجبهة حتى لا تتأثر باللون، وتجنبي صبغ الشعر أكثر من مرة، حتى لا يتضرر، ولا تنسي ترك الصبغة على الشعر لمدة 20 دقيقة حتى تعطي مفعولها.

- بعد24 ساعة من صبغ الشعر، يجب عمل حمام زيت للشعر، على ان يكرر مرتين أسبوعيا لتفادي المشكلاتالناتجة عن الصبغة.

- ينصح بالاهتمام بعناية الشعر المصبوغ من خلال استعمال كريمات وزيوت خاصة بالشعر المصبوغ، لكي لا يفقد الشعر لمعانه وحيويته.

الجديد فى عالم الألوان

- عين النمر: يتميز بتدرجات الذهبي والبرونزي والبني المتداخلة فيما بينها بطريقة رائعة وطبيعية.

- الأشقر المائل للجلدى: يتمتع هذا اللون بدرجته المتقاربة من لون بشرتكِ، الذي يمنحكِ في الوقت نفسه إطلالة جريئة ومختلفة.

- الوردي الذهبي: تداخلات ألوان الوردي والذهبي هي التي تسيطر على موضة هذا العام لأنها تناسب جميع ألوان البشرة، يمكنكِ دمج ألوان الوردي والذهبي وظلالهما لتحصلي على لون فائق اللمعان.

- صبغ أطراف الشعر باللون الأخضر: يجعل هذا اللون شعرك نابضًا بالحياة، وهو تجربة جريئة ومثيرة تكسبكِ إطلالة قوية وملفتة.

- البيبي بلوند: هو اللون الأشقر الباستيلي الفاتح ويناسب بشرة الشقراوات، ويكسبكِ إطلالة جريئة ومميزة تعكس قوة شخصيتك.

**********************

المكياج

يمكنك استخدام ألوان مكياج لتغيرى مظهرك التقليدى والروتين ، إليك بعض النصائح التى يمكنكِ اتباعها لتجديد شكل مكياجك بين الحين والآخر..

- غيرى لون أحمر الشفاه ونوعيته، فإذا كنتِ تستخدمين اللون المطفى "Matt" استبدليه باللامع، والعكس، وإذا كنتِ تستخدمين ملمع الشفاه تحولى إلى قلم الروج والعكس أيضًا، فهذا بدوره كفيل بعمل تغيير فى شكلك.

- جربى ظلال الجفون "الآيشادو" بألوان جريئة، بدلاً من استخدام الألوان التقليدية كالرمادىوالبنى، ويمكن أن تمزجى أكثر من لون معا.

- حددى شكل عيونك بالكحل الأسود أو الآيلاينر إذا كنتِ غير معتادة على ذلك، وبذلك تغيرى شكل المكياج المعتاد، كما يمكنك عمل خط رفيع بالكحل أو الآيلاينر.

- استخدمى أحمر الخدود "البلاشر" غير التقليدى، فلا تستخدمى البلاشر البودرة مثلاً واستخدمى بدلاً منه البلاشر السائل.

- غيرى شكل الحواجب لأنها سوف تغير مظهرك وشكلك تمامًا للأفضل.

************

الملابس

أخيراً حتى يكتمل تجديد المظهر يجب عليك تجديد ملابسك أيضا ويوجد العديد من الطرق لتجديد وإعادة استخدام الملابس القديمة والاستفادة منها وجعلها عصرية وبشكل جديد تماماً ومقياس مناسب منها:

1- استخدام الدانتِل لتغيير شكل الملابس القديمة، ويتم ذلك من خلال عدة اختيارات منها قص المكان المراد من القطعة القديمة واستبداله بالدانتل، أو استخدامه لتغيير مقياسهاأو إضافته إلى الشورتات لإعطائها لمسة عصرية.

2 - استخدام بعض الألوان لتغيير تصميم تيشيرت أبيض اللون، ولإتمام هذه العملية يجب أن يتوفر لدينا ألوان قماش، وإسفنجة، وشريط لاصق، حيث يتم لصق الشريط على التيشيرت للحصول على التصميم المطلوب، وقبل التلوين يتم وضع أي لوح أو ورقة داخل التيشيرت حتى لا تطبع الألوان على الوجة المقابلثم تستخدم الإسفنجة فى التلوين ويترك التيشيرت ليجف تماماً قبل الاستخدام.

3- تدوير البنطلون القديم وتحويله إلى شورت جديد، فقط حددى مكان القطع وقصى البنطلون من أسفله ثم فكى نسيج مكان القطع وبهذا يكون شكلة مميز وجميل.

4 - استخدام جزء من جاكيت (بليزر) كقطعة إكسسوار، يمكن القيام بذلكعن طريق قصها بالمقص بعناية وربطها من أسفل الياقة بسلسلة ما يعطى الملابس شكلا أنيقا وجديدا.

5 - إعادة ستخدام الشال أو الطرح المربعة الكبيرة كبلوزة على الموضة أو كارديجان، حيث يستخدم الشال الخفيف فى العديد من الأشياء فمجرد ربطه بطريقة مبتكرة يحولة لبلوزة مميزة، أو كارديجان، أو كاش مايو أو حتى فستان مختلف ومبتكر، كما يمكنك استخدام شالين فى آن واحد للحصول على أشكال مختلفة.

6 –يمكن تغيير شكل البنطون الجينز بأكثر من طريقة وأسلوب لجعله مختلفا ومواكبا للموضة، حيث يمكن طيه من أسفل وخياطة العديد من الأقمشة علية ليصبح مختلفا تماماً عن الشكل المألوف، أو يمكن قطع حرفه ووضع قطعة من القماش مكان القطع، أو عمل تقطيعات به عن طريق استخدام مبشرة الطعام!

7 - تغيير شكل التيشيرت القديم إلى توب يربط من أسفل، حيث يتم قطع التيشيرت من أسفل إلى أن يكون لدينا جزءان يتم ربطهما مع بعضهما البعض.

8 - وظفى شريط الساتان فى إعطاء التوب لمسة أنثوية بسيطة، فقط اقطعى طول مناسب من شريط الساتان وخطيه فى ظهر البلوزة، كما يمكنك قطع التيشيرت من الأمام بمسافات متباعدة وإدخال الشريط الساتان بالفتحات وربطها بالعلى.

9 - استخدمى البنطلون الجينز القديم كبلوزة مبتكرةعن طريق طى الجينز على بعضه البعض ويتم تحديد منطقة الوسط (تقابل الرجلين) لقصها بشكل دائرى.

المصدر: كتبت: نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 49 مشاهدة
نشرت فى 16 يوليو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,589,159

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم