كتبت : هويدا صلاح

يعد البلاستيك من المواد التي لا يخلو منها منزل ما بين أدوات مطبخ أو صحية أولعب أطفال، إلا أن بهتان لونها أو تعرضها للخدش يفسد من نظرها ويدفع الكثيرات إلى التخلص منها، فكيف يمكن إزالة الخدوش والاصفرار من المنتجات البلاستيكية؟

- لمعجون الأسنان القدرة الفعالة على إزالة الاصفرار من على البلاستيك فقط ضعى بعضه على قطعة من القماش ثم افركىبها البلاستيك واتركيه حتى يجف ثم اغسليه بالماء ومع تكرار هذه الخطوة ستلاحظين اختفاء الاصفرار الموجود بالبلاستيك.

- يمكنك استخدام منظف الزجاج فهو له فائدة كبيرة في مساعدة البلاستيك للتخلص من الاصفرار ولكن مع التكرار.

- اخلطى كمية من الماء مع كمية متساوية من صودا الخبز وانقعى بها البلاستيك لمدة لا تزيد عن 10 دقائقثم اغسليهوستلاحظين الفرق من أول مرة.

- ينصح البعض بوضع عصير الليمون والملح على مكان الاصفرار بحيث تترك لمدة 5 دقائق وتشطف، كما يمكنك استعمال بيكنج بودر المعروف عنه أنه يقوم بإزالة الاصفرار على الفور.

- من إحدى الطرق الفعالة غلي كمية من الماء ووضع البلاستيك بها وتركه لدقيقتين بعدها يغسل بالماء البارد.

- يعد الخل أحد الوسائل التي يمكنك بها إزالة البقع الصفراء واصفرار البلاستيك بكل سهولة، ولكن تصبح رائحته قوية بعض الشيء لذلك ننصحك بتخفيفه بالماء.

- يمكنك تحضير ملمع للبلاستيكآمن وبسيط بمزج ملعقتين من الماء الدافئ وملعقتين من نشا الذرة وملعقة من الخل، ثم وضع المزيج في زجاجة ذات ثقوب ضيقة تمكنك من رشه على البلاستيك المراد تلميعه.

المصدر: كتبت : هويدا صلاح
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 188 مشاهدة
نشرت فى 24 يوليو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,451,908

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم