كتبت : هويدا صلاح

على الرغم من حرص ربات البيوت على التخلص من بقع الملابس والحفاظ على ألوانها زاهية براقة إلا أنهن يواجهن صعوبة فى تنظيفها وقد تواجهن مشكلة فى بهتان الملابس أو عدم نظافتها والذى يرجع غالبا إلى أخطاء يفعلنها أثناء الغسيل.

أخطاء الغسيل التى تضر بالملابس وكيفية معالجتها نقدمها لك فى جولتنا التالية..

- فرك بقع الملابس بقوة:لا تفركي بقع الملابس بقوة فذلك يجعلها تتوغل أكثر داخل الأنسجة ما يصعب إزالتها، فضلا عن تعرضالألوان للبهتان, لذا يفضل التعامل مع البقع فور حدوثها ونقع الملابس لفترة مع المسحوق ثمغسلها في الغسالة.
<!--

- استخدام كميات كبيرة من المنظفات:هناك اعتقاد شائع بأن استخدام كميات كبيرة من مسحوق الغسيل يساعد على التخلص من الأوساخ، لكن هذا الاعتقاد خاطئ، فاستخدام كمية كبيرة من المنظفات قد يترك آثارا من المسحوق على الملابس حتى بعد شطفها ما يسبب تهيج الجلد خاصةً مع البشرة الحسّاسة، بالإضافة إلى تأثيرها على ألوان الملابس. 

الإفراط في استخدام المبيض: كثرة استخدام المبيضات قد تأتي بنتائج عكسية وتسبب اصفرار ملابسك البيضاء، لذا يمكنكِ بكل سهولة نقع الملابس المتسخة في وعاء من الماء المغلي مع شرائح الليمون كبديل للمبيض الذي يضر بملابسك. 

- عدم تصنيف الغسيل:الكثير منا يصنف الغسيل بناءً على الألوان فقط ولكن الأفضل تصنيف الغسيل لخامات الأنسجة، فلا تضعي الجينز مع الملابس الحريرية الخفيفة، فكل منها يحتاج لبرنامج غسيل مختلف، لذا احرصي على عمل دورة للملابس الخفيفة وأخرى للملابس الثقيلة.

 - عدم تنظيف مجفف الغسالة:أزيلي الأوساخ المتراكمة على المجفف باستخدام فرشاة أسنان قديمة،واحرصي على تنظيف الغسالة مرة كل شهرين للتخلص من الرواسب التي قد تقلل من كفاءتها.

- قد يتسبب عدم غلق سحاب "سوستة" الملابسفي تلف القطع الأخرى أثناء الغسيل، وكذلك فإن ترسب المسحوق عليها قد يجعل من الصعب غلقها بعد ذلك، لذا يُنصح بغلقها جيدًا قبل الغسيل. 

- وضع المسحوق على الملابس مباشرةقد يترك آثارا على الملابس بسبب الحبيبات الملونة الموجودة فى المسحوق لذا ضعيهفي الدرج الخاص به أو بعد أن تمتلئ الغسالة بالماء.

- استخدام الماء الساخنيسبب تلف الإنزيمات الموجودة بالمسحوق التي تساعد على التنظيف، لذا ننصحكِ عزيزتي بقراءة ملصق الملابس جيدا حتى تتعرفي على درجة الحرارة المثالية لها، وتحافظي على رونقها.

المصدر: كتبت : هويدا صلاح
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 258 مشاهدة
نشرت فى 30 يوليو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,687,468

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز