كتبت : نهى عبدالعزيز

لأن تصفيف الشعر وتسريحه بطريقة جميلة أهم عوامل الإطلالة المتميزة تهتم المرأة بمواكبة أحدث التسريحات العالمية التى تبرز أنوثتها وتزيد من جمالها.

فى جولتنا التالية نقدم أحدث خمس تسريحات شعر جديدة بالضفائر وطريقة تنفيذها.

- الضفيرة العريضة: من تسريحات الشعر التي تضفى جمالا للشعر الطويل، ولتنفيذها ليس عليك سوى جمع الشعر على هيئة ذيل حصان مرفوع وتقسيمه لثلاث خصلات كبيرة، ثم اجمعي الخصلتين على الجانبين أعلى الخصلة الموجودة بالمنتصف ثم ثبتيهما بأستيك صغير، بعدها افرقي خصلة الشعر السفلية لاثنين واجمعيهما أعلى الخصلة الثالثة ثم ثبتيها بأستيك واستمري هكذا حتى تنتهى من الشعر، ثم اسحبى خصلات الشعر التي تم تضفيرها وفكيها بعض الشيء لتعطيك المظهر السميك المرغوب به، كما يمكنك عكس طريقة تضفير الشعر بحيث يتم تضفيره من الأعلى للأسفل بدلا من الأسفل للأعلى ولا يشترط عمل ذيل حصان، فيمكنك تنفيذها بشكل جانبي.

- الزهرة: ابدئي بتمشيط شعرك للوراء ثم افرقيه من منطقة تاج الرأس بشكل عرضي لأخذ كمية من الشعر يمكن تضفيرها، ثم قسمي الشعر لنصفين وضفرى كل جزء على حدة ولفى كل ضفيرة على هيئة كعكة من منتصف الرأس وثبيتها بالدبابيس وتأكدي فقط من سحب خصلات الشعر التي تم تضفيرها وفكها بعض الشيء حتى لا تكون مشدودة وتعطيك مظهر الزهرة، ويمكنك بدلا من ذلك أخذ خصلة من كل جانب وتضفيرها لعمل ضفيرة الزهرة أو تضفير خصلة واحدة من المنتصف لتنفيذ الزهرة، أو تقسيم الشعر بطرق مختلفة لعمل أكثر من زهرة.

- الخلفية: لتنفيذ هذه التسريحة أنت بحاجة إلى قلب شعرك بالكامل للأمام ثم البدء بتضفيره من الأسفل للأعلى على الطريقة الفرنسية، أي أن يتم أخذ خصلات من جوانب الشعر مع الضفيرة كلما انتقلنا لأعلى.

- البارزة:على عكس الضفيرة العادية، هذا النوع من الضفائر يتم تصميمه بشكل بارز وهو ما يعطي مظهرا كثيفا وسميكا لشعرك، وتسمى الضفيرة الهولندية أو المصارعة حيث جرت العادة على عمل هذه التسريحة في حلقات المصارعة، ولتنفيذها يتم تضفير الشعر للخارج وليس للداخل.

- الطوق: يمكن تنفيذ ضفيرة الطوق بتصميمات مختلفة من الضفائر سواء العادية أو السنبلة أو البارزة.

المصدر: كتبت : نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 354 مشاهدة
نشرت فى 6 أغسطس 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,467,708

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز