تفتيح البشرة

- اقترب موعد زفافي، فكيف يمكنني عمل سنفرة لتفتيح بشرتي بشكل سريع وطبيعي؟

 "ا . ن"

من أفضل الخلطات التي أثبتت نجاح نتيجتها في سنفرة وتفتيح وتغذية البشرة خلطة صفار البيض مع القهوة ولبن البودرة، فقط احضري صفار بيضة واخلطي معها ملعقة من القهوة سريعة التحضير "نسكافيه"وملعقة من اللبن البودرة، بعد خلط المكونات جيدا وزعي الخليط على الجسم ويمكن استعماله على الأماكن الحساسة والوجه، واتركيه حتى يجف ثم ابدي في فركه فهو يزيل معه طبقة الجلد الميت التي تسبب الاسمرار.

***

إخفاء التجاعيد

- سمعت كثيرا عن فعالية كريم "لبان الدكر" لشد الوجه وإخفاء التجاعيد، فكيف يمكن إعداده؟

"ل . ن"

يسمى هذا الكريم بالمعجزة في مستحضرات العناية بالبشرة، ولإعداده احضرى نصف كوب من ماء الورد النقي ويمكنك استخدام الماء العادي على حسب رغبتك أو نوع بشرتك، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من حبيبات لبان الدكر واتركي الماسك لليلة كاملة حتى تذوب تماما ثم صفيها جيدا للحصول على سائل كهيئة اللبن يمكنك استعماله كتونر يومي للوجه، ولاستخدامه ككريم خذي كمية من السائل وضعي عليه ملعقتين من نشا الذرة واخلطيهما جيدا فى إناء على النار حتى تحصلي على مستحضر قوامه غليظ ثم اتركيه حتى يبرد واستعمليه على الوجه واليدين فهو بمثابة الكريم السحري الذي يعمل على تفتيح وشد البشرة.

***

جفاف الشعر

- أعاني جفاف شعري، فهل هناك مستحضرات طبيعية يسهل عملها في المنزل تعيد له نعومته؟

"م . ل"

قطعى بصلة كبيرة الحجم بشكل طولي و٤ فصوص من الثوم وضعيها في إناء ثم أضيفي لها ٤ ملاعق قهوة، ثم قلبيها جيدا وضعي عليها كوبين من الماء وضعيها على النار حتى تنضج واتركيها حتى تبرد ثم ضعيها في الخلاط، بعدها صفى المزيج باستخدام المصفاة السلك وضعى الماء الناتج عنه في بخاخ ووزعيه على الشعر بشكل يومي لمدة ثلاثة أشهر على الأقل وسوف تلاحظين الفرق في نعومة شعرك وكثافته وطوله.

***

نضارة البشرة

 - يزعجني جدا شحوب بشرتي، فهل هناك وسيلة لاستعادة نضارتها؟

 "ل . م"

من أسهل الطرق للحصول على بشرة ندية نضرة اشربي الكثير من الماء مع إضافة ماء الورد إليه بشكل دوري وبكمية جيدة.

 

 

 

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 147 مشاهدة
نشرت فى 10 سبتمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,167,588

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم