كتبت : أماني ربيع

كثيرا ما تدفعنا ضغوط الحياة إلى القلق والتوتر بشكل مستمر ما يجعلنا طوال الوقت في مزاج سيء، لكن لا يجب علينا الاستسلام لذلك الشعور وأن نسعى للتخلص منهلاستعادة التوازن والمتعة في الحياة وهو ما يتحقق من التحكم في طريقة تنفسنا التى تشعرنا بالراحة والهدوء.

اليك بعض الطرق لممارسة تمارين التنفس.

1: اختاري مكانا هادئا في البيت واجلسي بشكل مريح أو استلقِ على الأرض وأرخي عضلات جسمك، ثم ضعي إحدى يديكِ على صدرك والأخرى على بطنك، وتنفسي بعملق عبر أنفك لمدة 5 ثوان حتى تشعري بالهواء يعبر من أنفك إلى بطنك، وتتمدد معدتك، ثم أطلقي الهواء ببطء، كرري ذلك 5 مرات على الاقل.

2: خذي شهيق عميق لمدة خمس سنوان، بعدها احبسي أنفاسك لسبع ثوان، ثم أطلقي الزفير عبر فمك، كرري ذلك 4 مرات.

3: ضعي يدك اليمنى أمام وجهك بحيث تكون الثلاثة اصابع الوسطى مطبقة على راحة اليد والأخريان ممدان، ثم أغلقي فتحة أنفك اليمنى بالإبهام ، واستنشقي الهواء عبر فتحة أنفك اليسرى، ثم اغلقي الأخرى بإصبعك الصغيرلتخرجى النفس من فتحة أنفك اليمنى.

4: أغمضي عينيك وخذي شهيق عميق بحيث تشعرين بالهواء داخل رئتيك، ثم أطلقيه في زفير قوي، كرري ذلك عشر مرات

5: استلقِ على الأرضوشبكى يديك ثم ضعيهما أسفل بطنك، بعد ذلك أخرجي نفس قصير وقوي، ثم خذي شهيق سريع، بحيث يكون مدة كل زفير ثانية واحدة، وكذلك الشهيق بصورة سريعة، كرري ذلك 3 مرات.

المصدر: كتبت : أماني ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 158 مشاهدة
نشرت فى 10 سبتمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,005,758

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم