كتب : عادل دياب

"إلى حواء" صفحة يحررها قراء حواء.. أرسلوا لنا تعليقاتكم، آراءكم، مقالاتكم وإبداعاتكم الأدبية المختصرة شعرا ونثرا.. ناقشوا ما قرأتموه عبر صفحاتنا أو قدموا لنا اقتراحاتكم، وشاركونا أفكاركم.

وذلك عبر الإيميل

[email protected]

تحية وتهنئة وموضوع مهم

 

كل عام وأسرة مجلة حواء وكل مصر والشعب المصرى بخير وسعادة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، كل عام ومصرنا الحبيبة بخير وفى تقدم وازدهار، كل عام ورئيس مصر وجيشها وشرطتها وكافة مؤسساتها بخير وفي ازدهار وتقدم ورخاء ومستقبل مشرق بإذن الله.

ولا يفوتني وأنا أكتب لكم اليوم أن أوجه التحية والتهنئة لأيقونة الصحافة الأستاذة سمر الدسوقي لتجديد ولايتها لرئاسة تحرير مجلة حواء والثقة فيها لتولي رئاسة تحرير مجلتي الكواكب العريقة وطبيبك الخاص المميزة.

ما دفعني للكتابة اليوم هو موضوع "تطبيقات الفيديو ومواقع التواصل خطر يهدد أمن الشباب" فهو موضوع مهم وخطير، أشكركم للتنبيه إليه، وكنت كتبت لكم رسائل من قبل عن هذا الموضوع تم نشرها، كما أنكم كتبتم عن الكثير لمثل هذا الموضوع من قبل، وهذا لأهميته وخطورته، فلابد لوسائل الإعلام أن تهتم وتنشر باستمرار للتنبيه عنه وكشف مخاطره، وهذا ما اعتدنا عليه من مجلة حواء الغراء.

لقد أعجبني في الموضوع أنه كشف عن كثير من جوانب هذا الخطر وقدم رؤية متكاملة اجتماعية وتربوية وأمنية له، ومن أكثر ما أعجبني النصائح التي قدمها الخبراء وكل ذلك بأسلوب سلس وسهل يساعد أي شاب وشابة أو الآباء والأمهات من فهم الأمر ومعرفة كيفية التصرف معه.

وكما قال سيادة اللواء محمود الرشيدي مساعد وزير الداخلية السابق للمعلومات؛ فإنه لا يجب أن نتعامل مع قضية مواقع التواصل وتطبيقات الفيديو بتهاون. 

 

أميمة جاد

الإسكندرية

 

***

 

أم الدنيا  وأد الدنيا

 

 

مصر يا طيبة

يا حتة من قلبنا

حتفضلي عشقنا

طول ما النفس فينا

وإن متنا من بعدنا

ولادنا 

مكملين عشقنا

ومهما كانت جروحنا

 حبك دوا لينا

مصر يا طيبة

على أرضك تجلى ربنا

مسرى  ومقام الأنبيا

وصي عليك نبينا

خيرا بأهلك التوصية

الصحابة والتابعين

يا طاهرة بالصالحين

وبركة الأوليا

مصر يا طيبة

يا حته من قلبنا

حتفضلى عشقنا

طول ما النفس فينا

حنبنى ونِعلاَ بيكِي

ونكون درعك

اللي بيحميكى

وروحنا فدا ليكي

لجل ما تفضلى 

أم الدنيا وأد الدنيا

وده مش كتير عليكِي

 

 

عصام أبو الدهب

المصدر: كتب : عادل دياب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 45 مشاهدة
نشرت فى 23 أكتوبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,216,207

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز