د. هانى الناظر

- كيف يمكن عمل قناع فعال لجمال البشرة من مواد طبيعية؟

لا شك أن كل سيدة تحرص على نضارة بشرتها والحفاظ على جمالها من خلال استخدام الكريمات المرطبة ومختلف المستحضرات التى تضمن لها بشرة نضرة وصحية، لكن مع ارتفاع أسعار مستحضرات العناية بالبشرة لجأت الكثيرات للبحث عن بدائل طبيعية ذات نتيجة جيدة وتكلفة اقتصادية، لذا أنصح بتحضير خليط مكون من زيت إكليل الجبل "روز مارى" واللوز الحلو وعسل النحل وعصير البرتقال بكميات متساوية حيث تحتوى هذه المواد على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية لنضارة الجلد وحيويته، ومع استخدام الخليط مرتين أسبوعيا لمدة نصف ساعة ستلاحظين النتيجة.

- أعانى حساسية شديدة من الشمس حيث أشعر برغية فى الحكة بالإضافة إلى احمرار بشرتى عند تعرضى لأشعتها أو ارتداء ملابس ثقيلة خلال فصل الشتاء، ورغم استشارتى لأكثر من طبيب إلا أننى ما زلت أعانى من ذلك، فما العلاج المناسب؟

أجرى العديد من الأطباء والباحثين الكثير من الدراسات فى هذا المجال لكن جميعها توصلت إلى أن هذه الأعراض ظاهرة فسيولوجية لدى بعض الأشخاص وليس لها مستحضر دوائى، لكن يمكن علاجها من خلال تجنب أسبابها أو الحد منها.

- أعانى وجود بقع داكنة بمناطق متفرقة من جسدى فهل تجدى الكريمات الطبية أم يلزم عمل جلسات تقشيرلها؟

أنصحك باستشارة طبيب جلدية لتشخيص الحالة وتحديد العلاج المناسب، حيث يختلف العلاج من حالة لأخرى.

ما النباتات التي تساعد فى الحفاظ على جمال البشرة والشعر؟

تحدث الكثير من المتخصصين فى مجال النباتات الطبيعية عن فوائد نبات المورنجا الطبية لجميع أعضاء الجسم ودوره فى الحفاظ على نضارة البشرة وصحة الشعر، وقد قرأت العديد من الأبحاث العلمية التي أجريت على هذا النبات والتي أوضحت بالفعل أهميته فى العناية بالبشرة والشعر، وقد أرجعت هذه الأبحاث أهميته إلى احتوائه على مضادات الأكسدة ومعادن وغيرها من المواد الفعالة ذات القيمة الصحية العالية والعناصر الطبيعية التى تمده بالفيتامينات.

كيف أعالج الجلد الجاف بعيدا عن الأدوية والمركبات الكيمياوية والمركبات الكيماوية؟

لا شك ان ارتفاع درجات الحرارة تتسبب فى جفاف الجلد وتشققه، ويمكن ترطيب بشرتك باتباع بعض العادات الغذائية والتى لا تكلفك الكثير، ومنها الإكثار من شرب المياه وتناول السلاطة الخضراء، مع دهان الجلد بالفازلين كل مساء.

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 60 مشاهدة
نشرت فى 23 أكتوبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,452,314

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم